انتقد الدكتور حماد عبدالله، عميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق، اعتماد المواطن على الدولة، مؤكدًا أنه  أمر في منتهى الخطورة ووصل لمرحلة أن "الدولة بالنسبة للمواطن بابا وماما وكل حاجة".

الرئيس السيسي يوجه بالعمل المكثف لرفع جودة وكفاءة وتنافسية التعليم الجامعي نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة برقم الجلوس فقط موقع بوابة التعليم الأساسي

وأضاف حواره مع برنامج "الشاهد" الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”، السبت، أن اعتماد المواطن على الدولة ليس وليد الرحلة ولكن منذ أيام الاشتراكية قبل عقود، مؤكدًا أن هذا الأمر من أولويات العمل الوطني للمرحلة القادمة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الرئيس السيسي حقق إنجازًا ضخمًا جدًا كلفنا تكلفة عالية، ونريد سد تلك التكلفة بتغيير نظام الإدارة في البلد، مضيفًا: "الرئيس السيسي قارئ جيد ويعي هذا الأمر جيدًا، صعبان عليا إن الرئيس السيسي يعمل وحده".

وتابع: "وصيتي للرئيس السيسي 4 أمور، أولهم حسن اخيتار المساعدين، إنشاء دائرة أوسع، الاهتمام بالشباب ليس بالمؤتمرات لكن الاهتمام بالشباب في المدارس الإعدادية الصناعية والثانوية، والنقطة الرابعة أن يأخذ التعليم الاهتمام الأكبر من الرئيس السيسي".

تدمير التعليم في الدولة

وأشار إلى أن الدولة أهدرت ما أنجز في التعليم الصناعي، موضحًا أن الدكتور حسين كامل بهاء الدين ساهم في تسييس التعليم في مصر.

وتابع: “الدكتور حسين كامل بهاء الدين هو اللي بوظ التعليم في مصر وممكن نرجع للتاريخ، وعندما أصبح وزيرًا للتربية والتعليم ألغى كل النظم التي كانت موجودة قبل ذلك، وعمل الفصلين الدراسيين في الجامعات لكي يمتص حالة غضب الطلاب ويشغلهم بالامتحانات". 

وأكد أن هذا الأمر لا بد أن يتغير، ولا بد أن ننظر إلى منظومة التعليم نظرة علمية متجردة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوله حماد عبدالله التعليم الوفد بوابة الوفد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة، إنّه على قائمة أولويات وزارته للمرحلة المقبلة، تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على أنَّ مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وتابع «عبد الغفار»، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة، مؤكدا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري وكيفية صناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وأوضح وزير الصحة: «ليصبح الفرد منتجا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية وكذلك الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات».

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأضاف: «كوزارة لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعلم على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة».

وشدد على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • د.حماد عبدالله يكتب: حقوق التميز -وواجباتها !!
  • شردي عن الحكومة الجديدة: "مستبشر بالأسماء ولا أحسد أي مسؤول على الكرسي"
  • «تعليم وتطوير وخدمات وتمكين».. مطالب أساتذة جامعات من الحكومة المرتقبة
  • د.حماد عبدالله يكتب: الوطنية المصرية «المنقوصة» !!
  • ماذا يطلب المواطن من الحكومة الجديدة؟.. أهالي كفر الشيخ يجيبون
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • د.حماد عبدالله يكتب: "الفاقد " فى مصر كبير !!!