حجز المنتخب النيجيري مقعدا له في ربع النهائي، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الكاميرون، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وبدأ رفاق فيكتور أوسيمين المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب سيمي أجاي، إلا أن الحكم المغربي رضوان جيد، ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، بداعي وجود التسلل، معيدا بذلك اللقاء إلى نقطة البداية، ليبحث كل منتخب عن الهدف الذي سيذهب بمسجله إلى ربع النهائي، لمواجهة أنغولا المتأهل على حساب ناميبيا.

واتسمت المباراة بالندية بين المنتخبين، بحثا عن الهدف الأول، مع أفضلية لمنتخب نيجيريا من ناحية النجاعة الهجومية، حيث كاد أن يفتتح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة للحارس فابريس أوندوا، ورفاقه في الدفاع، في الوقت الذي اعتمد لاعبو الكاميرون على الهجمات المرتدة، التي افتقدت للدقة والتركيز، ليستمر الوضع على ماهو عليه على أمل زيارة الشباك مع مرور الدقائق.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب النيجيري من افتتاح التهديف في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب أديمولا لوكمان، ليجد الكاميرون نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإدراك التعادل، إن هو أراد البقاء في أجواء المباراة، والمنافسة على التأهل إلى ربع النهائي، لمواصلة مغامرته في العرس الإفريقي الذي يعرف العديد من المفاجآت من ناحية النتائج المحققة.

وحاول المنتخب الكاميروني الوصول إلى شباك ستانلي نوابالي، بشتى الطرق الممكنة، بغية إحراز التعادل، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي لم يفلح رفاق أوسيمين إضافة الهدف الثاني، بالرغم من الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهم، لتنتهي بذلك المباراة بتقدم النسور بهدف نظيف على الأسود الغير مروضة.

ودخل رفاق إيكامبي الجولة الثانية من اللقاء بعزيمة تعديل النتيجة، للعودة في أجواء المباراة، إلا أنه فشل في تحقيق مراده، نتيجة تباعد الخطوط بين لاعبيه، والبطء في بناء الهجمات، ناهيك عن غياب النجاعة الهجومية، حيث لم يتمكن اللاعبون من تشكيل الخطورة على الحارس ستانلي نوابالي، الذي كان في شبه راحة، في الوقت الذي استمر المنتخب النيجيري في مناوراته، بحثا عن الهدف الثاني، للاقتراب أكثر من التأهل، تجنبا لأية مفاجآت من الأسود الغير مروضة مع مرور الدقائق.

وظل المنتخب الكاميروني يبحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، للمرور إلى الشوطين الإضافيين على الأقل، إلا أن الافتقاد للنجاعة الهجومية والتسرع في اللمسة الأخيرة حال دون تحقيق المبتغى، حيث لم يفلح اللاعبون في التسديد على المرمى طيلة دقائق المباراة، في الوقت الذي استمر المنتخب النيجيري في مناوراته، على أمل الوصول إلى شباك فابريس أوندوا للمرة الثانية، دون تمكنه من تحقيق مراده.

وفي الوقت الذي اقتربت المباراة من النهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن المنتخب النيجيري من إضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، عن طريق اللاعب أديمولا لوكمان، مسجلا هدف الشخصي الثاني في اللقاء، ومنهيا المواجهة بانتصار النسور على الأسود الغير مروضة بهدفين نظيفين، تأهلوا على إثرها إلى ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب النيجيري نظيره الأنغولي، يوم الجمعة، الثاني من فبراير المقبل، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب ربع نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية منتخب أنغولا منتخب الكاميرون منتخب ناميبيا منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب أنغولا منتخب الكاميرون منتخب ناميبيا منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب النیجیری فی الوقت الذی ربع النهائی إلا أن

إقرأ أيضاً:

شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن اختيارات قائمة منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وصرح شوبير خلال برنامجه الإذاعي قائلًا: "عمر جابر قدم مستوى جيدًا مع الزمالك في الموسم الماضي."

شوبير يتحدث عن أسباب استبعاد ثلاثي المنتخب شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر

وتابع: "كما ظهر بصورة مميزة في مباراة السوبر الأفريقي ضد الأهلي، وهذا يجعله يستحق التواجد ضمن صفوف المنتخب."

وأعرب شوبير عن استغرابه قائلًا: "منتخب مصر بحاجة إلى إمكانيات عمر جابر من الناحية الفنية، وأتفاجأ بعدم استدعائه للمعسكر القادم."

مقالات مشابهة

  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • زمالك 2005 يفوز على سيراميكا كليوباترا
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”