اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرية مردا شمال سلفيت، ومزقت القوات، صور الشهداء والأسرى المعلقة على جدران القرية، كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واعتقلت شابا يدعى محمد أمين صلاحات من مخيم جنين الواقع على الجانب الغربي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب الاقتحام، عدة أحياء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، مع الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الإسرائيلي الأعيرة النارية تجاه الفلسطينيين، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

 

كما اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، شابا يدعى ليث الجرمي من سكان «مخيم عسكر للاجئين» خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن حملة التحريض المبرمجة التي تطلقها حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين  الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» ليست بجديدة.

فتوح: حملة التحريض ضد «الأونروا» مخطط احتلالي قديم

وأشار فتوح، في بيان، إلى أن حملة التحريض ضد «الأونروا»، مخطط احتلالي قديم منذ سنوات هدفه شطب قضية اللاجئين وحق العودة والتعويض الذي أقرتها الشرعية الدولية طبقا للقرار 194 لعام 1948، مشيرا إلى أن التحريض هو انتقام للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، والمؤسسة الدولية بسبب مواقفه وتقاريره التي استندت إليها «محكمة العدل الدولية»، بمحاكمة إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر 20 ألف شخص، وفق لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، بالعاصمة الإسبانية «مدريد»، احتجاجا على الحرب في قطاع غزة، فيما رفع المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية، وردد المشاركون، شعارات مناهضة لإسرائيل، واعتبروا الحرب على قطاع غزة بالإبادة الجماعية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنين مخيم جنين الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي المجلس الوطني الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي وكالة الأونروا الأونروا طوفان الأقصى حرب غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية

المناطق_واس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عدة بلدات في الضفة الغربية، ترافق معها حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة 27 يونيو 2024 - 2:09 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية 27 يونيو 2024 - 1:53 مساءً

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أشقاء، خلال اقتحامها مدينة طولكرم، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية أم صفا شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وداهمت منازل عدة.

 

 

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على مداخل مدينة القدس المحتلة، وعرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية
  • الضفة الغربية.. اقتحامات الأقصى وتصاعد المقاومة
  • الاحتلال يدرس الإفراج عن 120 أسيراً بسبب اكتظاظ السجون
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية