قالت قناة "كان" الاسرائيلية نقلا عن مصدر غربي في بيروت، مساء اليوم السبت، إنه لا يوجد تقدم في الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية بين إسرائيل وحزب الله.

وأكد المصدر، بحسب القنا العبرية، أن “مفتاح الحل في غزة وليس في بيروت”.

أشارت التقارير إلى أن إسرائيل تقوم بالتحضير لعملية عسكرية واسعة النطاق في جنوب لبنان، في تطور يمكن أن يزيد بشكل كبير من التوترات الإقليمية.

ونقلت قناة LBC الإخبارية اللبنانية، نقلاً عن مصادر غير معلنة من دولة عربية، معلومات استخباراتية إلى حزب الله، تشير إلى خطط إسرائيل المزعومة لتوغل واسع النطاق في الأراضي اللبنانية، مما قد يؤدي إلى تصعيد أوسع في المنطقة.

وفقاً للمعلومات التي تلقتها قناة LBC، أفادت التقارير أن إحدى الدول العربية شاركت معلومات استخباراتية مع حزب الله، مما يشير إلى أن تل أبيب تستعد لعملية عسكرية كبيرة في عمق لبنان، مما يثير مخاوف بشأن تحول محتمل في الديناميكيات المستمرة.

وتؤكد تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية هذه الادعاءات، حيث تشير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تشارك بنشاط في تعبئة لوجستية كبيرة باتجاه الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مما يشير كذلك إلى إمكانية التدخل العسكري في الأسابيع المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كان الاسرائيلية غزة بيروت جنوب لبنان إسرائيل عملية عسكرية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مجهول صافح نصر الله ولطخ يديه بمادة ساعدت في تعقبه

سرايا - كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية تفاصيل جديدة عن اغتيال الأمين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت مؤخرا.

ووقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن رجلا التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لـ (إسرائيل) بتعقبه، مشيرة إلى أن إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقر بالضاحية الجنوبية في بيروت.

كيف اخترقت استخبارات (إسرائيل) حزب الله واغتالت نصر الله؟


وذكرت أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب، مشيرة إلى أن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.


وقد شنت (إسرائيل) عملية "سهام الشمال" العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.


ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، استشهد نصر الله، وأكد الحزب الخبر وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة.
معاريف + RT

إقرأ أيضاً : إسبانيا: غرق 48 مهاجرا وإنقاذ 27 آخرينإقرأ أيضاً : 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيليةإقرأ أيضاً : الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مجهول صافح نصر الله ولطخ يديه بمادة ساعدت في تعقبه
  • إسرائيل ترفض التسوية مع «حزب الله»
  • إعلام عبري: اعتراض صاروخ فوق إيلات جنوبي إسرائيل
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • إعلام عبري: إسرائيل اغتالت نصر الله بـ 85 طنا من القنابل
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها
  • إعلام عبري: إصابات مباشرة بالصواريخ في عدد من المباني بمدينة صفد
  • إعلام عبري : احتمالات نجاة نصر الله معدومة