هاجم الدولي المصري السابق حسام حسن، مهاجم منتخب "الفراعنة" محمد صلاح بعد عودته إلى ليفربول لتلقي العلاج من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة غانا في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

قال  حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك السابق، إنه يرفض رجوع نجم فريق ليفربول محمد صلاح إلى منتخب مصر، بعدما تركه لتلقي العلاج بالخارج، حتى لو خسر المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أفريقيا.



وأضاف حسان حسن في تصريحات خلال لقاءه مع قناة MBC مصر، مساء الجمعة: "محمد صلاح بقيمته الكبيرة لابد أن يكون موجودا مع الفريق نفسيا ومعنويا، لأنه سيؤثر على المنتخبات الموجودة في البطولة، ولأن وجوده هيعمل نوعا من القلق إنه في أي وقت هيلعب، لكنه وهو برة لن يكون مؤثرا نفسيا على الفريق، ولا على الفريق الخصم".

وتابع حسام حسن مخاطبا محمد صلاح: "أنا شايف إنك ممكن تتعالج هنا وعندنا الإمكانيات مع الجهاز الطبي.. هيقول: أنا هأتعالج هناك، هأقوله: خليك هناك في ليفربول لحد ما تخف وربنا يوفقك، وإحنا هنا عندنا رجالة".

وقال: "يوجد لاعبون متقاربون المستوى في كل المراكز، وهي فرصة كبيرة أن يثبت اللاعبون أنفسهم، ومعندناش مشكلة خالص في المنتخب".

وأردف حسام حسن موضحا أن "محمد صلاح من أفضل الناس اللي عملت إنجازات خارج مصر في العالم، ومش هتحصل لأي حد تاني، ولكن عند منتخب مصر خط أحمر لأي حد، ولو أنت مصاب ومش هتقدر تلعب فنيا وبدنيا، لازم تساند المنتخب معنويا بوجودك معه".

وأشار حسام حسن إلى أنه سمع خبرا عن إمكانية رجوع محمد صلاح، لو وصل المنتخب لنهائي بطولة كأس إفريقيا المقامة في كوت دي فوار، وأردف موضحا: "لا.. والله لو هنخسر الفاينال، ده حق اللاعبين اللي تعبوا طول البطولة، أنا بتكلم في الأصول وفي الكورة"، في تأكيد منه على رفضه رجوع محمد صلاح لمنتخب بلاده في حال تعافيه من الإصابة وصعود المنتخب للنهائي.

حسام حسن لـ محمد صلاح : والله لو هنخسر النهائي مترجعش .. منتخب مصر خط أحمر
يعرض الآن مجاناً على شاهد https://t.co/fMUZEo18Bq
#أمم_افريقيا#MBCMASR pic.twitter.com/JXtUcYhQkU

— MBC مصر (@mbcmasr) January 27, 2024
وتعرض صلاح للإصابة في مباراة مصر وغانا ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، وعلى إثرها سيغيب قرابة 7-10 أيام، وهو ما أعلنه الجهاز الطبي لمنتخب مصر.

وغاب صلاح عن تعادل مصر 2-2 مع الرأس الأخضر إذ ضمنت بلاده التأهل لدور الستة عشر بالبطولة وتواجه جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المصري حسام حسن صلاح مصر صلاح حسام حسن كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتخب مصر محمد صلاح حسام حسن

إقرأ أيضاً:

استبعاد المثلوثي وتواجد الجزيري.. قائمة منتخب تونس لمبارتي جرز القمر

أعلن فوزي البنزرتي، المدير الفني للمنتخب التونسي، عن قائمة "نسور قرطاج" لمباراتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

تُقام المباراة الأولى في 11 أكتوبر على ملعب حمادي العقربي برادس، بينما تُلعب الثانية في 15 أكتوبر في أبيدجان، وذلك ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025.

شهدت القائمة انضمام سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، بينما لم يتم استدعاء زميله حمزة المثلوثي، كما تم استدعاء الحارس صبري بن حسن ولاعب الوسط بلال آية مالك للمرة الأولى، بالإضافة إلى عودة إلياس السخيري وحنبعل المجبري.

قائمة المنتخب التونسي 

حراسة المرمى: البشير بن سعيد، أمان الله مميش، صبري بن حسن

خط الدفاع: وجدي كشريدة، رائد بوشنيبة، ديلان برون، ياسين مرياح، منتصر طالبي، نادر الغندري، علي العابدي، حسام بن علي، علاء غرام

خط الوسط: عيسى العيدوني، فرجاني ساسي، حسام تقا، إلياس السخيري، حمزة رفيعة، حنبعل المجبري، محمد علي بن رمضان

خط الهجوم: إلياس سعد، أنس الحاج محمد، بلال آية مالك، يوسف مساكني، علي يوسف، بلال الماجري، سيف الجزيري، شهاب الجبالي.

مقالات مشابهة

  • استبعاد المثلوثي وتواجد الجزيري.. قائمة منتخب تونس لمبارتي جرز القمر
  • سيف الجزيري على رأس قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • محمد صلاح ينتقد حسام حسن ويعلق على تتويج الزمالك بالسوبر
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • حسام حسن يستبعد النني وعمر جابر وحجازي من قائمة منتخب مصر