بدا وأن البحث عن صور المغنية الأميركية، تايلور سويفت، في "إكس" قد تم تعليقه مؤقتا، السبت، وذلك بعد أن أطلق البيت الأبيض تحذيرا من صور إباحية مفبركة انتشرت للنجمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما نقله موقع "ذا فيرج".

وانتشرت الصور الإباحية المفبركة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي لسويفت على نطاق واسع، ليحذر الكثيرون من استخدامات هذه التكنولوجيا والحاجة الملحة إلى تشريعها.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن شركات التواصل الاجتماعي "لها دور مهم تلعبه في تطبيق قواعدها الخاصة"، لمنع انتشار مثل هذه المعلومات المضللة.

وأضافت "هذا أمر مقلق للغاية. لذا سنفعل ما في وسعنا للتعامل مع هذه القضية"، مضيفة أنه يتعين على الكونغرس اتخاذ إجراء تشريعي بشأن هذه القضية.

وفي تصريحات إضافية لشبكة "إيه بي سي نيوز" قالت جان بيير إنه يتعين على الكونغرس "اتخاذ إجراء تشريعي".

وأضافت "بينما تتخذ شركات وسائل التواصل الاجتماعي قراراتها المستقلة بشأن إدارة المحتوى، نعتقد أن لديها دورا مهما تلعبه في إنفاذ قواعدها الخاصة لمنع انتشار المعلومات المضللة والصور الحميمة لأشخاص حقيقيين دون الحصول على موافقة".

البيت الأبيض "قلق للغاية" من فبركة صور إباحية لتايلور سويفت قال البيت الأبيض، الجمعة، إنه منزعج من الصور المزيفة على الإنترنت لمغنية البوب الأميركية، تايلور سويفت، واصفا اللقطات التي تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالـ "مثيرة للقلق للغاية".

وسلطت جان بيير الضوء على بعض الإجراءات التي اتخذتها الإدارة مؤخرا بشأن هذه القضايا، بما في ذلك: إطلاق فريق عمل لمعالجة التحرش والإساءة عبر الإنترنت وإطلاق وزارة العدل أول خط مساعدة وطني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للناجين من الاعتداء الجنسي المبني على الصور.

في وقت مبكر من صباح الجمعة، قال فريق السلامة في "إكس" إنه "يعمل بشكل نشط على إزالة جميع الصور التي تم تحديدها" و"يتخذ الإجراءات المناسبة ضد الحسابات المسؤولة عن نشرها".

وجاء في البيان: "إن نشر صور العري دون موافقة ( Non-Consensual Nudity أو NCN اختصارا) محظور تماما على إكس ولدينا سياسة عدم التسامح مطلقا تجاه مثل هذا المحتوى".

"صناعة المواد الإباحية".. "شبح موت" يهدد بإغراق "الذكاء الاصطناعي" قد تكون "التكنولوجية المغيرة للحياة" (Life-changing technology) أو ما يعرف بـ"بالتكنولوجيا المزعزعة" (disruptive technology) تكشف عن تطورات جديدة يشهدها عالمنا، ولكن هذه التطورات لن تكون من دون ضريبة قد تطال المستخدمين والمجتمعات المختلفة.

وأضاف الفريق "نحن نراقب الوضع عن كثب للتأكد من معالجة أي انتهاكات أخرى على الفور، وإزالة المحتوى. نحن ملتزمون بالحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة لجميع المستخدمين".

ويشير "ذا فيرج" إلى أنه رغم تعليق البحث على منصة إكس، إلا أن بعض النتائج ما زالت تظهر للمستخدمين، إذا ما حاولوا العثور عليها بالتلاعب ببعض الأحرف في خانة البحث أو إضافة علامات الاقتباس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إن لا ضرورة لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لاختبار معرفي.

وشددت جان بيار - خلال مؤتمر صحفي، حسبما افادت قناة "الحرة" الأمريكية - على أن الرئيس الأمريكي "يعرف كيف ينهض مجددًا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب كان أداء الرئيس الديموقراطي فيها كارثيًا.

كذلك شددت المتحدثة على أن الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن.

مقالات مشابهة

  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: ليس من الضروري خضوع بايدن لاختبار بشأن حالته الذهنية
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة