تمت الموافقة على إنهاء الإضراب المبكر لنقابة سائقي القطارات الألمانية بعد التوصل إلى اتفاق مع شركة "دويتشه بان"، ومن المتوقع أن يستأنف سائقو القطارات العمل في وقت مبكر من يوم الاثنين المقبل، بعد أن أعلنوا الإضراب في الأسبوع الذي سبقه، مما تسبب في تعطيل حركة الملايين من الركاب في أنحاء البلاد.

إضراب شامل على اغتيال العاروري وزلزال يضرب الفلبين.

. ماذا حدث في العالم اليوم؟ مع إضراب الضفة.. "كابوس رسائل" يلاحق مسؤولين إسرائيليين إضراب السكك الحديدية الألمانية

وقد أجرت النقابة وشركة السكك الحديدية مفاوضات مستمرة لحل النزاع العمالي الذي يعاني منها الطرفان، وتعتزم النقابة أيضًا إنهاء إضراب سائقي قطارات الشحن في وقت لاحق من يوم الأحد.

وبموجب الاتفاق، سيكون للمسافرين الذين كانوا يخططون لرحلات بين تاريخي 24 و29 يناير الحالي فرصة لاستخدام تذاكرهم في وقت لاحق أو تحويلها إلى رحلات في أيام الاثنين أو الثلاثاء. وقدمت شركة "دويتشه بان" إمكانية إلغاء حجوزات المقاعد بشكل مجاني.

وأشار مارتن سيلر، مدير الموارد البشرية في الشركة، إلى أن المفاوضات عادت إلى مسارها الصحيح، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يحصل الموظفون على زيادات في الأجور بشكل مبكر.

تأتي هذه التطورات في وقت يواجه فيه الاقتصاد الألماني تحديات، حيث تراجع النمو العام في العام الماضي بنسبة كبيرة، وذلك بينما تشهد بعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي ارتفاعًا في النمو، مما يعكس التحديات التي تواجه الاقتصاد الألماني في الوقت الراهن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الألمانية السكك الحديدية المفاوضات سكك الحديد السكك الحديد إضراب شامل السكك الحديدية الألمانية القطارات الالمانية سائقي القطارات فی وقت

إقرأ أيضاً:

إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام

في تصعيد جديد أعلن موظفو قطاع العدل عن خوض إضراب عام آخر ابتداء من غد الثلاثاء. وسيمتد الإضراب، الذي سيشل محاكم المملكة والمراكز القضائية والإدارة المركزية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ والأرشيف إلى الخميس ثالث أكتوبر القادم.

وسيليه إضراب آخر خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، وسيمتد ثلاثة أيام هو الآخر (8 و 9 و 10 أكتوبر). ويأتي هذا التصعيد، وفق ما أوضحته الجامعة الوطنية لقطاع العدل، جراء “عدم ظهور أي خطوات إيجابية من الحكومة، رغم الاحتقان الذي عاشته كل مرافق العدالة منذ أكثر من نصف السنة”، وكذا “غياب أي تدخل حكومي بشأن الملف المطلبي لموظفات وموظفي كتابة الضبط”.

مقالات مشابهة

  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام
  • ضبط 1583 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • الاقتصاد العُماني يستمر في التوسع ويحافظ على مسار النمو الإيجابي
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • إنهاء تدريجي للمهمة.. القوات الأمريكية تغادر بعض قواعدها في العراق بمقتضى اتفاق جديد
  • اتفاق بين العراق والولايات المتحدة على إنهاء مهمة التحالف الدولي.. هذا موعد الانسحاب
  • البنك الأوروبي: نمو الاقتصاد المغربي لن يتخطى 2.9 في المائة في 2024