مصراوي:
2024-07-01@23:09:31 GMT

شعبة الذهب تكشف حقيقة تداول 3 ملايين سبيكة مغشوشة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

شعبة الذهب تكشف حقيقة تداول 3 ملايين سبيكة مغشوشة

كتب- حسن مرسي:

كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، حقيقة وجود سبائك مخلوطة ومغشوشة بنحو 3 ملايين سبيكة بأوزان مختلفة تم ضخها في الأسواق في الفترة الأخيرة.

وقال واصف في حواره عبر فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، إنه لم ترصد أي حالة غش للسبائك المصرية في السوق المصري إطلاقًا، موضحًا: "تم رصد بعض الحالات البسيطة جدًا للسبائك القادمة من خارج مصر، وعدد الحالات لا يتجاوز 3 حالات.

. وهذه السبائك غير مطابقة للمواصفات".

وعلق على الارتفاع الجنوني في أسعار الذهب في مصر ووصول عيار 21 إلى 3855 جنيه مقتربًا من الـ4 آلاف جنيه، لافتًا إلى أن أن عوامل العرض والطلب هي من تحدد تقييم أسعار الذهب في السوق المصري.

وأشار إلى أن تحديد سعر الذهب مرتبط بالعرض والطلب، مؤكدًا أنه يوجد أزمة فيما يتعلق بقواعد العرض والطلب، حيث أن الأمر لا علاقة بسعر الذهب العالمي، متابعًا "هناك فكر استثمار مختلف، حيث لا يوجد وعي استثماري عند عملية الشراء، للأسف المواطنين يجرون عمليات الشراء عند أعلى نقطة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 إيهاب واصف شعبة الذهب أسعار الذهب سعر الذهب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

كتبت-داليا الظنيني:
أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن معلومة غلق المخابز عار تمامًا عن الصحة والتاريخ، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، مشيرًا إلى أن هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من 1/7.

وأشار إلى أن هذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج شوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

مقالات مشابهة

  • سعر سبيكة الذهب الآن في مصر.. الـ 10 جرام بـ 36.720 جنيه
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم 1-7-2024.. «عيار 21 بكام؟»
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • سعر سبيكة الذهب في مصر الأحد 30 يونيو 2024.. مفاجأة لأول مرة
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 23-12- 1445 لكل الأعيرة
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الفيزياء لطلاب شعبة علمي عبر التيليجرام