نجح لاعبو منتخب مصر في حصد 7 برونزية خلال منافسات النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة لذوي القدرات الخاصة والمقامة على صالة 3 و4 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 23 وحتى 28 يناير الجاري.

حيث حصد لاعبو الفراعنة على 4 برونزيات في منافسات الفردي عن طريق كلًا من" :"رحمة أحمد - زينب السيد - شاهندة إبراهيم - عمر محمود" إضافة إلى 3 برونزيات في منافسات الزوجي بعدما توج الزوجي "عمر محمود وسيف الدين عمرو" ببرونزية منافسات زوجي الرجال، كما حصل الزوجي المكون من: "رحمة أحمد وشاهندة إبراهيم" على برونزية منافسات زوجي السيدات، أما عمر محمود وزينب السيد فحصدا برونزية الزوجي المختلط.

 

وينتظر المنتخب الوطني ميدالية آخرى بعدما تأهلت ياسمينا عيسى إلى نهائي منافسات الفردي بتصنيف SH6.

وتشهد البطولة مشاركة 140 لاعب ولاعبة من 25 دولة وهم: أستراليا - البرازيل - بلغاريا - كندا - الهند - إيران - إيطاليا - كوت ديفوار - نيجيريا - البرتغال - تركيا - أوغندا - الكاميرون - تايوان - كولومبيا - التشيك - فنلندا - فرنسا - ألمانيا - ليبيا - نيبال - سلوفاكيا - إسبانيا - أوكرانيا - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف"، وذلك وفقًا لما أعلنه الماليزي "لوي وان سوي" الحكم العام للبطولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر مصر بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة برونزية الريشة الطائرة

إقرأ أيضاً:

مصر تحقق برونزية الكرة والشريطة ببطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق الفريق الجماعي لمنتخب مصر للجمباز الايقاعي  الميدالية البرونزية فى منافسات الشريطة و الكرة في بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الايقاعي  2024 التي نظمتها مصر علي الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي  خلال الفترة من 28 وحتى 30 يونيو الحالي الجاري.
وشاركت دول: مصر والمكسيك ورومانيا وأوزباكستان جماعي كبار بالفرق المتأهلة إلى أوليمبياد باريس 2024.
وتأتي بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي فى إطار خطة الاستعداد لفريق منتخب مصر الجماعي للجمباز الايقاعي للمشاركة فى اولمبياد باريس 2024 .
ومثل الفريق الجماعي لمنتخب مصر للجمباز الإيقاعي:

فريده حسين
لمار بحيري
عبير رمضان
جوهارا الديب
امينة صبيح
جومانة ابو المجد


وشارك في البطولة  "مصر البلد المضيف - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند  بإجمالي مشاركة 250 لاعبة.

وتعتبر سلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بجميع فروع الجمباز حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر  مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين علي مستوي العالم في مصر وتبادل الخبرات الرياضية.
ونجح اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب آمين فى وضع البطولة علي الخريطة الدولية حتى أصبحت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها. بعد النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى 2019 جعلها واحدة من البطولات الكبري  تحت مظلة الاتحاد الدولي للجمباز على مستوي العالم.

مقالات مشابهة

  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الفريق الجماعي يحقق برونزية الكرة و الشريطة فى بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • مصر تحقق برونزية الكرة والشريطة ببطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني