نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، من خلال مؤسسة الصديقية، اليوم، فعالية ترفيهية للأطفال الأيتام، وشملت رسما على الوجوه، وأنشطة رياضية، وتوزيع ملابس وفوانيس رمضان، وتصدر المتطوعون المشهد اليوم في تنظيم سير الفعالية.

الأب تطوع في الحرب والأم تطوعت في تفصيل الملابس 

وعند طاولة توزيع الملابس، وقفت جيهان الشربيني، صاحبة الـ58 عاما، ترتب الملابس وتمنحها للأطفال، وتعتبر جيهان أكبر المتطوعين الذين تواجدوا خلال هذا اليوم سنا، كما أنها صاحبة تاريخ طويل مع التطوع، حيث قالت لـ«الوطن» إنها بدأت المشاركة في الأعمال الخيرية والتطوع منذ أن كانت في عمر الشباب، وحرصت على هذا الطقس طوال حياتها.

 

نشأت الشربيني في أسرة محبة للعمل التطوعي في سبيل الوطن، حيث تطوع والدها في الجيش المصري وشارك في حرب 1967 بالرغم من كونه معفى من الخدمة العسكرية، لكنه كان حريصا على مساندة الوطن، ومن ناحية أخرى، سعت الأم أيضا لمعاونة الوطن خلال هذه الفترة، وقالت عنها جيهان: «والدتي كانت شاطرة في تفصيل الملابس».

المشاركة في التطوع والصحة النفسية 

وترى جيهان أن التطوع أسمى من التبرع بالمال، حيث إن التطوع هو عبارة عن تبرع بالوقت، والوقت هو أهم ما يملك الإنسان وقيمة الوقت تعلوا أي شيء، وهو ما يفسر حرصها على التطوع في الفعاليات المختلفة، ومن جانب آخر تقول جيهان إن مشاركتها في العمل التطوعي تحسن من حالتها النفسية، موضحة: «مشاركتي في التطوع اليوم مع التحالف الوطني، وفي التطوع عامة فيها فائدة ليا وفائدة وللأطفال، الفائدة اللي بتعود عليا هي إن حالتي النفسية بتكون أحسن كتير وبحس إني سعيدة، وكمان بيساعدني أكتر بإني أحس بغيري».

وتوجهت أكبر متطوعة موجودة بالنصيحة للشباب المصري، حثتهم من خلالها على الحرص على التطوع والأعمال الخيرية، حيث قالت: «إن التطوع هو خير نشاط يمكن أن يقوم به الشباب ولا بد من أن يحرصوا عليه، ولا بد من العمل على غرس مبادئه داخلهم من خلال النوادي ومراكز الشباب، والأهم الأسرة، هذه الجهات لا بد من أن تعمل على تنمية شعور الشباب بالرغبة في التطوع وتشجيعهم عليه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التطوع العمل التطوعي مؤسسة الصديقية فی التطوع

إقرأ أيضاً:

حسن إسماعيل: إلى المتمردين وأحذيتهم (ماركة ق ح ت) !!!

> لعل الذي يفوت عليكم كثير ولكن أهمه هو عدم علمكم بطبيعة العلائق بين الجيش والشعب أو قل بين الشعب والجيش….

> فخذوا إذن….
> العلاقة بيننا وجيشنا وجيوبه من المتطوعين والفدائيين والمستنفرين واجناد العمل الخاص لاتتأثر بيوميات المعارك ولامناخها ولاتضاريسها… هي محبة وموثوقية لاتقتلعها العاديات ولاتضعفها الحادثات…. محبة تُعمِّق جذورها كل قطرة دم ينزفها أحد أبطالنا وتُخصبها كل روح يبذلها صاحبها من أجل هذا الشعب الكريم وفي شأن عيون هذا البلد المحسود ….

هي علائق تتمتن وتتقوى كلما ازداد فحيح كيدكم… عصا ارتباطنا بجيشنا تزداد ( مترا ) كلما طالت حبال نفاقكم فترا….. العلاقة بين محبتنا لجيشنا وكيدكم ضده علاقة ( طاردة ) كلما امتدت اصابعكم النجسة والمرتجفة بشوكة خلف ظهره مددنا إليه ملايين الأيدي لنحميه… كل شوكة كُره مسمومة ننزعها ونمحو أثرها بالملايين من أزاهير المحبة والوفاء والاعتداد… والفورة مليون!!!!!

## شبال محبة أخير##
إلى شرايين أبطالنا التي تنزف من أجل أن يظل قلب هذا الوطن نابضا …
إلى أعين الفدائيين التي تسهر من أجل أن تنام أعين هذا البلد المجهدة
إلى الأرواح التي تصعد من أجل أن يظل هذا السودان شامخا
أنقل إليكم جميعا صوت الناس وهتافهم….

( لقد ثبتت في القلب منكم محبة… كما ثبتت في الراحتين الأصابع )

حسن إسماعيل
٢٦ يونيو ٢٠٢٤م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حسن إسماعيل: إلى المتمردين وأحذيتهم (ماركة ق ح ت) !!!
  • جيهان خليل تعلن عن موعد عرض مسلسل "حرب نفسية"
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • نشأت الديهي: انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة
  • أنا مش مطبلاتي.. نشأت الديهي: قطع الكهرباء أزمة عالمية ولن أهاجم الحكومة (فيديو)
  • أرصدتهم تبلغ 400 مليار.. شاهد: صورة نادرة لعدد من أفراد أسرة الراجحي قبل 50 عاما
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية