الثورة / محمد المشخر /يحيى كرد /سبأ

نظم أبناء مديرية نهم بمحافظة صنعاء، أمس، وقفة قبلية مسلحة دعماً للشعب الفلسطيني ونصرة لمقاومته الباسلة، ورفضا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأعلن المشاركون في الوقفة التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ورئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، النفير العام لمساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطّر أروع الملاحم البطولية في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الأمريكية.


وأكدوا الجاهزية لأي خيارات، والتأييد لكل القرارات والعمليات التي تتخذها القيادة والقوات المسلحة اليمنية في نصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة.
ونددوا بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بمساعدة أمريكا ودول الغرب في ظل تواطؤ عربي وإسلامي.
وأعلن المشاركون الجهوزية الكاملة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس جنبا إلى جنب مع أبطال القوات المسلحة من أجل نصرة المستضعفين وتحرير المقدسات الإسلامية.
وعقب الوقفة أقيم عرض عسكري شعبي للدفعة الثانية من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”، ضمن أنشطة قوات التعبئة العامة لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
وقدم المشاركون عروضاً رمزية متنوعة، جسدت جاهزية أبناء المديرية كغيرهم من أبناء الشعب اليمني لخوض المعركة مع الأشقاء في فلسطين.
وخلال العرض أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بدور قبائل نهم الأبطال التي كانت ولا تزال قلعة للصمود المواجهة.
وقال “لقد حطمت هذه المديرية كيد الخائنين والمعتدين والمرجفين الذين زعموا أنهم على أبواب صنعاء”.. مشيراً إلى أن أبناء نهم قدموا الكثير من التضحيات على مدى تسع سنوات دفاعاً عن الوطن.
ولفت محمد الحوثي إلى أن رسالة اليوم “من بين هؤلاء الأبطال تحمل العنفوان والإيمان والقيم والمبادئ”.. وقال “أيها المجاهدون الحاضرون في هذا الميدان لقد شاهدتم جبروتهم وقصفهم وكل ما قاموا به في هذه المديرية، والذي لم يُثن الأبطال عن مواجهتهم والتصدي لهم”.
وأضاف “نقول للأمريكي إن كل الذين حشدتهم وكل المعارك التي أشرفت عليها والطائرات والصواريخ التي قصفت بها بلدنا لم تُثننا على الإطلاق عن مواجهتك بشكل مستمر”.
وأكد أن الشعب اليمني لا يعرف المستحيل ولا الهزيمة، ويزداد كل يوم قوة، داعياً العدو الأمريكي للتوجه نحو وقف العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية وفك الحصار عنهما
وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن “على أمريكا إذا أرادت الحفاظ على هيبتها وسفنها، فإن المعادلة بسيطة، وهي إدخال الماء والدواء والغداء لأبناء غزة وفك الحصار عنهم وإيقاف العدوان عليهم، فنحن نطالب بإيقاف الإعدامات والمذابح بحق أبناء غزة، وأنتم من تصرّون على ارتكاب الجرائم بحقهم”.
وشدد على أهمية الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو.. داعياً إلى حل قضايا الثأر وتأجيل أي قضايا أو خلافات، وأن يتعالى الجميع على الجراح والتركيز على القضية الأهم والمتمثلة في مواجهة أعداء الأمة.
بدوره أشار العلامة مفتاح إلى أن مديرية نهم كان لها حضور مشرف في التصدي لتحالف العدوان ومرتزقته، وقدمت الكثير من التضحيات على مدى السنوات الماضية.
وأكد أن هذه المديرية ستحظى بالاهتمام والدعم للنهوض بها في مختلف الجوانب عرفانا ببطولات وتضحيات أبنائها في الدفاع عن الوطن.
وشهدت مديريات رداع بمحافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باستمرار الاعتداء الأمريكي-البريطاني على الشعب اليمني واستنكاراَ لاستمرار المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.
وردد المشاركون، في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة أحمد السيقل ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله العربجي ومدير عام مديرية رداع أحمد العكام، وقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية إضافة إلى ممثلي مختلف شرائح المجتمع، هتافات منددة بالمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمستنكرة للعدوان الأمريكي -البريطاني على اليمن وتأكيداً على أن الشعبين اليمني والفلسطيني في خندق واحد لمواجهة الطغيان والإجرام والإرهاب العالمي.
واستنكر المشاركون في المسيرة، الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة عما يجري للشعب الفلسطيني.
وجدد المشاركون، الدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية لاتخاذ موقف إنساني وأخلاقي مساند للشعب الفلسطيني على الأقل في إدخال الغذاء والدواء ورفع المعاناة والتخفيف من حالة المجاعة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في خندق ومعركة واحدة وضد عدو واحد.
وأوضح، البيان، أن موقف الشعب اليمني المساند لفلسطين نابع من استشعاره بالمسؤولية والالتزام الديني والأخلاقي والإنساني، والتأكيد على الارتباط بالهوية الإيمانية من أجل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، ودعماً وإسناداً لمعركة الأمة المقدسة، ورفضاً للجرائم الوحشية الصهيونية التي ترتكب بحق الأشقاء في غزة والأراضي المحتلة.
كما أكد البيان، استمرار الشعب اليمني في زخمه الشعبي المناصر والمؤيد لخطوات معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، ومواصلة موقفه الثابت والراسخ في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يكل أو يمل، أو يقبل المساومة على القضية الفلسطينية ولن يلتفت لأي ترغيب أو ترهيب بهدف تخليه عن واجبه المقدس تجاه القضية الفلسطينية.
واعتبر البيان، الضربات الأمريكية -البريطانية على الشعب اليمني خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهدافاً لكل فئات وأطياف الشعب اليمني، ولن يمر دون رد وعقاب.
وأشار البيان، إلى محاولات العدو الأمريكي وأدواته وأبواقه نفي علاقة معركة الشعب اليمني المقدسة بالقضية الفلسطينية. معتبراً حملات التضليل مجرد محاولات يائسة وفاشلة، لا يمكن لها حجب حقيقة الموقف اليمني البارز المساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وبارك البيان، العمليات البطولية التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وكذا السفن التي تتجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأفاد البيان، بأن كل عدوان على اليمن أو استهداف، إنما يأتي بسبب موقفه المبدئي والإنساني والديني والأخلاقي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة.
وجدد البيان، التأكيد على استمرار الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية في كل الميادين والساحات وعلى كل الأصعدة إسناداً للشعب الفلسطيني باعتبار أن اليمن وفلسطين في خندق ومعركة واحدة.
ولفت البيان، إلى أن ما يرتكب من مجازر إبادة وتطهير عرقي وتهجير قسري وحصار خانق وإحراق لمخيمات النازحين بمن فيها وجرف المخيمات والمستشفيات وتفخيخ المباني وغيرها من الجرائم التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني، تعد جرائم حرب وإبادة كبرى سيحاكم عليها كيان العدو الصهيوني وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم أمريكا.
وشدد البيان، على الاستمرار الجاد والنشط والفعال في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان وتكثيف التوعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة.
كما نظم أبناء مديرية العبدية بمحافظة مارب وقفة مسلحة تأكيداً على الجهوزية ودعماً للقضية الفلسطينية في مواجهة الإجرام الصهيوني الأمريكي.
ورفع المشاركون في الوقفة الهتافات المؤكدة على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وكذا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ القرارات والخطوات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
وأعلن أبناء مديرية العبدية النفير والاستعداد للجهاد وخوض المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.
وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة، وكذا العمليات البطولية لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
وأكد استمرار قبائل اليمن في التدريب والتأهيل للمقاتلين استعداداً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدّس”.. معتبراً الضربات الأمريكية والبريطانية خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهدافاً للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته ولن تمر دون عقاب.
وأشار البيان إلى أن محاولات أمريكا وأدواتها التضليل بأن معركة اليمن ليس لها علاقة بالعدوان والحصار على غزة هي محاولات يائسة وفاشلة.
ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.
الى ذلك بدأت بمحافظة حجة أمس، الدورة التدريبية العسكرية الثالثة “طوفان الأقصى” في إطار التعبئة والاستعداد لإسناد للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.
تستهدف الدورة التي تنظمها جامعة حجة على مدى 10 أيام بالتعاون مع شعبة التعبئة العامة بالمحافظة 152 من منتسبي كليات العلوم التطبيقية والشريعة والقانون، وفرع كلية العلوم المالية والمصرفية.
وفي افتتاح الدورة أشار مساعد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الغيلي إلى حرص الجامعة على مواصلة الأنشطة والبرامج التعبوية في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
ونوّه بمستوى التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى استعداداً لأي طارئ يستدعي المواجهة المباشرة مع العدو الصهيوأمريكي.
وأشار الدكتور الغيلي إلى أهمية استشعار المسؤولية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المجرم.
حضر الافتتاح عميدا مركز اللغات والترجمة الدكتور مصطفى الحمزي، وكلية العلوم التطبيقية الدكتور علي الهلاني، ونائب عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور يوسف الصباح.
ونظمت كليتا التربية والعلوم الإنسانية والشريعة والقانون بجامعة حجة ندوة بعيد جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية ونصرة للأقصى.
وفي الندوة، أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبده محمد سحلول، أهمية اغتنام عيد رجب في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والاستمرار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.
واشتملت الندوة بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الغيلي، على ثلاثة محاور تحدث في المحور الأول الدكتور محمد القيلي عن ارتباط أهل الحكمة والإيمان شهر رجب الذي جسّد سبق دخولهم في الإسلام أفواجاً والاستجابة للرسالة المحمدية التي بعثها الرسول عليه الصلاة والسلام مع الإمام علي عليه السلام والمكانة العظيمة التي خص بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن.
فيما استعرض الأكاديمي رصاص النمر في المحور الثاني أهمية إحياء المناسبة لتأصيل الهوية الإيمانية واستشعار المسؤولية في حمل رسالة الإسلام والثبات والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار المعادية والمحاربة له وتجسيد صدق الانتماء الإيماني واتباع المنهج المحمدي الذي بينه القرآن الكريم.
وفي المحور الثالث تطرّق أمين عام ملتقى الطالب الجامعي محمد جار الله إلى مميزات الانتماء الإيماني التي جسدها دخول اليمنيين الإسلام أفواجاً بشكل طوعي وتمسكهم بهويتهم الإيمانية منذ اعتناق الإسلام إلى اليوم ودورهم في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.
حضر الندوة عدد من عمداء الكليات والمراكز ومدراء العموم والأكاديميين.
كما شهدت عدد من مديريات محافظة ريمة أمس، مسيرات جماهيرية ووقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ودعماً للشعب الفلسطيني.
وفي المسيرتين والوقفات التي أقيمت في مديريتي مزهر وكسمة ومنطقة بني الضبيبي بمديرية الجبين، أكد المشاركون الجاهزية والاستعداد لخوض معركة ” الفتح الموعود والجهاد المقدس، تلبيةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لمساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية ضد الكيان الغاصب .
وباركوا العمليات النوعية التي تنفذها حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات البحرية اليمنية التي تستهدف السفن الأمريكية وحلفائها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
واستنكرت بيانات صارة عن المسيرتين والوقفات، الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية المتخاذلة تجاه الجرائم الصهيونية والإبادة الجماعية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأطفال ونساء غزة.
وأشادت البيانات بالمواقف المشرفة لأبناء ريمة في الدفاع عن الوطن ومواجهة الطغاة ومشاركتهم المشرفة في المسيرات والوقفات المناصرة للشعب الفلسطيني وأبناء غزة والدفاع عن قضايا الأمة ومقدساتها وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
ودعت إلى مواصلة الصمود والثبات واستمرار تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة.
وحمّلت البيانات أمريكا وتحالفها تبعات التصعيد الخطير الذي يستهدف الشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته الذي يتنافى مع المواثيق الدولية والإنسانية، مطالبةً المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لوقف جرائم العدو الصهيوني وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
الى ذلك نظمت قيادة موظفي وطلاب جامعة الحديدة أمس، وقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وخلال الوقفة التي شارك فيها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ورئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، رفع المشاركون الشعارات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة الفلسطينية، تنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وادان المشاركون، صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة المخزي، تجاه ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وحشية غير مسبوقة بحق الأطفال والنساء والشيوخ والعزل في قطاع غزة.
مؤكدين أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات التضامنية الداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، إلى جانب مواصلة التحشيد والتعبئة ورفع الجهوزية لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وبارك بيان الوقفة، العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الإسرائيلي ومنع السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
ودعا بيان الوقفة أبناء الشعوب العربية والإسلامية والعالم الحر إلى الضغط على أنظمتهم للتحرك الفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفلسطين.
جدد البيان تفويض المطلق لقائد الثورة لاتخاذ أي خيارات أو قرارات لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته، ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا. داعياً القوات المسلحة اليمنية إلى الاستمرار في منع السفن كافة السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر البحرين الأحمر والعربي.
شارك في الوقفة نواب رئيس الجامعة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وطلاب كليات الجامعة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين