شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن صنع في مصر وتركيا شعبة الذهب تخطط لتوسيع نطاق المنتج المصري، تخطط شعبة صناعة الذهب والمجوهرات لتوسيع مشاركة الشركات المصرية في معارض الذهب والمجوهرات التي تقام بدولة تركيا، لما تشهده من حضور واسع لكبار .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «صنع في مصر وتركيا».

. شعبة الذهب تخطط لتوسيع نطاق المنتج المصري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«صنع في مصر وتركيا».. شعبة الذهب تخطط لتوسيع نطاق...

تخطط شعبة صناعة الذهب والمجوهرات لتوسيع مشاركة الشركات المصرية في معارض الذهب والمجوهرات التي تقام بدولة تركيا، لما تشهده من حضور واسع لكبار شركات الذهب والمجوهرات حول العالم.

وتعول شعبة الذهب على أن أن ذلك يفتح أسواقًا جديدة أمام صادرات مصر من المشغولات الذهبية، مما يزيد من انفتاح الشركات على المتغيرات العالمية في قطاع الذهب والمجوهرات.

وأورد بيان من شعبة صناعة الذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات المصرية، عن عزمها تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الذهب والمجوهرات مع نظيرتها داخل السوق تركيا، وذلك لما تتميز به صناعة الذهب في تركيا من سمعة عالمية، لذلك تحتل المرتبة الثالثة كأكبر مُصدر للمجوهرات، فيما تأتي ضمن قائمة الدول الـ10 الكبرى المستوردة للذهب المصري.

وبحسب بيان الشعبة قامت مؤخرًا بزيارة لتركيا لتعزيز التعاون التجاري في قطاع الذهب والمجوهرات، وتم بحث مع عدد من كبار المصنعين ومصممي المجوهرات سبل الارتقاء بصناعة الذهب المصرية، وإقامة صناعات مشتركة باستغلال خام الذهب المصري في تنصيع مشغولات ذهبية بعد الاستعانة بالخبرات التركية وتصديرها تحت مسمى العلامة التجارية «صنع في مصر وتركيا»، وذلك تمهيدًا لإعطاء دفعة لصادرات المشغولات الذهبية المصرية داخل الأسواق العالمية.

ومن المرتقب أن يشمل الاستفادة من الخبرات التركية في مشروع تطوير ورش قطع الذهب الصغيرة وتحديث العمل فيها، لاستغلال مهارات المصنعيين في مصر، وتنشيطها على غرار إيطاليا وتركيا، ليكونوا طاقات تصنيعية ضخمة.

.. .

سعر الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023

ارتفاع سعر الذهب في فلسطين اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023

صدمة للعرسان.. ارتفاع جديد في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ لقاء مع مسؤولي الشركة المصرية العالمية للسيارات، لمتابعة توطين صناعة السيارات في مصر، وذلك بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات، والمهندس طاهر لاشين، المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية العالمية للسيارات، والمهندسة منى قطب نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، والدكتورة نيرمين أبو العطا، مستشار وزير الصناعة للتنمية المستدامة، و جمعه مدني، رئيس وحدة صناعات السيارات، والدكتورة أماني الوصال، رئيس صندوق دعم الصادرات، والمهندس أحمد الخادم، المدير العام لعلامتي كيا وبايك، والسيد رامي جاد، المدير العام لعلامتي رينو وزيكر.

وقال مجلس الوزراء، فى بيان صحفي اليوم، إن رئيس الوزراء  استهل الاجتماع، بالتأكيد أن توطين صناعة السيارات أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة في إطار خطط التوسع المختلفة في قطاع الصناعة.

ومن جهته، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدعم الكامل لكل الكيانات الصناعية، ومنها قطاع صناعة السيارات، خاصة صناعة السيارات الكهربائية بهدف العمل علي زيادة أعداد السيارات المُنتجة في مصر.

توفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع

وبشأن اعتزام الشركة إنشاء مصنع لها في مصر، عبر رئيس الوزراء عن تقديره لهذا القرار، موجها بتوفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع على الفور.

ومن جهته، أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تقديم مختلف سبل الدعم ومتابعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء وإقامة هذا المشروع الهام في مصر.

استثمار 100 مليون دولار لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات، مشروع تصنيع السيارات المقدم من مجموعة المصرية العالمية للسيارات، مشيراً إلى مخطط الشركة باستثمار نحو 100 مليون دولار لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات، بهدف تعزيز وتوطين صناعة السيارات في مصر كمركز تصنيع وتوريد إقليمي، مع التوجه لتعميق الصناعات المغذية لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية، وزيادة التواجد التصديري المصري في الأسواق العربية والأفريقية، وخلق نحو 2000 فرصة عمل، كما تتوقع الشركة أن تتجاوز قيمة التصدير خلال الخمس سنوات القادمة حوالي 1.25 مليار دولار، بالإضافة إلى تصدير حوالي 105 آلاف سيارة إلى الأسواق الخارجية.

وأشار نصير إلى إجمالي نسبة المكون المحلي المستهدف بنحو 48%، وأن هناك خطة لزيادة هذه النسبة لتصبح 58% خلال عام من بدء الإنتاج الفعلي للمشروع، مستعرضا جهود الشركة وخططها المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • اليابان استخدمت الملوخية المصرية فى صناعة الدواء
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • المصرية اللبناننية: تطالب باعادة النظر في الضريبة على توزيع الارباح وتطوير الحوافز المالية والتشريعية لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار
  •  حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • إطلاق مبادرة أممية لتوسيع نطاق مكافحة الألغام في اليمن