وجد استطلاع جديد أجراه مركز بيو الأمريكي للأبحاث، أن 33% فقط من الأمريكيين يرون أن أداء الرئيس جو بايدن مقنع، فيما قال 65% إن أداءه كرئيس للبلاد غير جيد.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 16 إلى 21 كانون الثاني/ يناير في إن تصنيف أداء الرئيس الأمريكي لا يزال سلبيا للغاية، دون تغيير يذكر عن أرقام الشهر الماضي.



ولم يتجاوز تصنيف الأداء الوظيفي لبايدن 40% منذ نيسان/ أبريل 2022.‏



وتصنيف الأداء الوظيفي لبايدن منخفض في جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الشباب. 27% فقط من البالغين الذين تتراوح ‏أعمارهم بين 18 و29 عامًا يوافقون على الطريقة التي يتعامل بها بايدن مع وظيفته كرئيس، بينما يعارضها 71%.‏

ويوافق حوالي نصف الأمريكيين 52% على قرار الجمهوريين في مجلس النواب بإجراء تحقيق لعزل بايدن، بينما يعارضه ‏‏45%.‏



على جانب اقتصادي، قالت الأرقام في الاستطلاع أن التصنيفات الاقتصادية لا تزال أقل إيجابية بكثير مما كانت عليه قبل وباء كورونا.

وفي يناير/كانون الثاني 2020، صنف 57% من الأمريكيين الظروف الاقتصادية بأنها ممتازة أو جيدة؛ وانخفضت التقييمات الإيجابية إلى 23% في نيسان/ أبريل من ذلك العام، مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وتحسنت وجهات النظر حول الاقتصاد في وقت مبكر خلال الأشهر القليلة الأولى لبايدن في منصبه لكنها تراجعت بعد ذلك.

وأصبحت النظرة الاقتصادية المستقبلية للجمهور أقل سلبية. وانخفضت نسبة الأمريكيين الذين يقولون إن الظروف الاقتصادية ستكون أسوأ بعد عام من الآن من 46% في نيسان/ أبريل الماضي إلى 33% اليوم.



كما أن هناك قلق أقل بشأن أسعار الطاقة وسوق الأوراق المالية، وتقول أغلبية كبيرة من الأمريكيين 72% إنهم قلقون للغاية بشأن أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، ولم يتغير شيء يذكر عن العام الماضي. وتعد تكلفة السكن أيضًا مشكلة رئيسية، حيث أعرب 64% عن قلقهم الشديد.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن اقتصادي اقتصاد امريكا انتخابات بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد مناظرته ترامب.. أصوات ديمقراطية تتعالى ضد بايدن

بدأت شخصيات بارزة من معسكر الحزب الديمقراطي الأميركي اليوم الثلاثاء المطالبة علنيا بانسحابه الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الرئاسي في منافسة نظيره الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي.

وكتب البرلماني الديمقراطي ممثل ولاية تكساس لويد دوغيت في بيان لوسائل الإعلام الأميركية "آمل أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب. أدعوه بكل احترام للقيام بذلك". وأضاف "يجب ألا يسلمنا إلى ترامب عام 2024".

واعتبرت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي أنه من "المشروع" التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة التي جمعته بمنافسه ترامب ووصف خلالها أداء بايدن بالكارثي.

وقالت بيلوسي -التي لا تزال تحظى بنفوذ واسع داخل حزبها- في تصريح تلفزيوني "أعتقد انه من المشروع أن نتساءل ما إذا كان هذا فصلا فقط أو أنها حالة دائمة"، في إشارة إلى المناظرة.

ومقابل هذه الشكوك، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار اليوم الثلاثاء إن "لا ضرورة" لخضوع بايدن -الذي يثير وضعه الصحي الكثير من التساؤلات- لاختبار معرفي.

وشدّدت جان-بيار خلال مؤتمر صحافي على أن الرئيس الأميركي "يعرف كيف ينهض مجددا" في إشارة إلى المناظرة مع ترامب. كما شدّدت المتحدثة على أن الإدارة الأميركية لا تخفي أي معلومات في ما يتّصل بالحال الصحية لبايدن.

استطلاع رأي

وأظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة "سي إن إن" اليوم الثلاثاء أن 75% من الناخبين الذين استطلعت آراؤهم يعتبرون أن الحزب سيحظى بفرص أفضل في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل مع مرشح آخر غير بايدن، ما عزز قلق الديمقراطيين بشكل إضافي.

ونال ترامب 49% من نوايا التصويت على المستوى الوطني مقابل 43% لمنافسه، وهو فارق لم يتغير مقارنة مع آخر استطلاع مماثل أجري في أبريل/نيسان.

وستكون نائبة الرئيس كامالا هاريس في موقع أفضل من بايدن حيث نالت 45% مقابل 47% للرئيس الجمهوري السابق، مع هامش الخطأ في الاحصاءات.

كما أظهر استطلاع لـ"رويترز/إبسوس" انتهي اليوم الثلاثاء أن واحدا من بين كل ثلاثة ناخبين ديمقراطيين يرى أنه يتعين بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة بعد المناظرة التي جمعته بترامب.

لكن لم يتفوق أي من كبار أعضاء الحزب الديمقراطي المنتخبين على بايدن في انتخابات افتراضية أمام ترامب، بحسب الاستطلاع.

وخلُص الاستطلاع الذي أجري على مدى يومين إلى أن ترامب (78 عاما) وبايدن (81 عاما) يحتفظان بدعم 40% من الناخبين المسجلين، مما يشير إلى أن بايدن لم يفقد شعبيته بعد المناظرة.

مقالات مشابهة

  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • بعد مناظرته ترامب.. أصوات ديمقراطية تتعالى ضد بايدن
  • استطلاع رويترز: 59% من الديمقراطيين يرون أن بايدن غير قادر على أداء عمله
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة وعلى الأمريكيين معارضته
  • استطلاع رويترز-أبسوس: 1 من كل 3 ديمقراطيين يرى ضرورة انسحاب بايدن
  • استطلاع: ترامب يحافظ على تقدمه على بايدن منذ المناظرة الرئاسية
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • قرار بشأن تنحي بايدن يربك حسابات الأمريكيين| شاهد
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي