الجديد برس:

خرجت في مدينة نيويورك الأمريكية، مظاهرة حاشدة، جابت شوارع المدينة تضامناً مع فلسطين واليمن، قبل أن تقمعها الشرطة وتعتدي على المشاركين فيها.

ونظم المظاهرة أبناء الجالية اليمنية بالتعاون مع جمعية تحرير فلسطين والعشرات من منظمات المجتمع المدني والمتضامنين من الشعب الأمريكي الرافض للعدوان الأمريكي الإسرائيلي الذي يستهدف غزة واليمن.

وردد المشاركون هتافات الحرية لفلسطين والنصر لليمن ورفعوا الأعلام الفلسطينية واليمنية واللافتات المطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف العدوان على اليمن المناصر لفلسطين المحتلة.

وخلال التظاهرة أوضح مستشار الجالية اليمنية في نيويورك يحيى الكبسي، أن المسيرات الحاشدة جابت شوارع نيويورك تنديداً بدعم أمريكا لقتل المدنيين في غزه ورفضاً للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

كما ألقيت كلمات عدة أكدت حق الشعب الفلسطيني في الحرية والعيش بسلام، والرفض القاطع لاستمرار الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة.

ونددت بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مشيرةً إلى الانتهاكات اليومية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بغطاءً أمريكي في مخالفة واضحة للقانون الدولي، وأدانوا الدعم الأمريكي لجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وطالبت الكلمات بمحاسبة الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه لكيان الاحتلال الإسرائيلي، مادفع الشرطة الأمريكية إلى الاعتداء على المتظاهرين وقمع التظاهرة.

وتعرض المتظاهرون لاعتداءات قمعيه من قبل الشرطة الأمريكية على إثر مطالبة المتظاهرين بمحاسبة إدارة الرئيس بايدن ووقف العدوان الأمريكي الإسرائيلي على الأبرياء في فلسطين، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء الشرطة على المشاركين في المسيرة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/01/الشرطة-الأمريكية-تقمع-مظاهرة-تضامن-مع-فلسطين-واليمن-في-مدينة-نيويورك.mp4

كلمتنا في مظاهرة اليوم في نييورك رسالة واضحه من السيد العلم الى الشعب الامريكي والى بايدن اوقفو الابادة عن غزه نفتح طريق السفن . pic.twitter.com/sLeadggi9r

— عبدالولي الردي. Abdulwali Alradi (@Alradi0414) January 27, 2024

نظم ابناء الجالية اليمنية وجمعية تحرير فلسطين والعشرات من منظمات المجتمع المدني اليوم مظاهرة حاشدة في نيويورك تنديدا بالعدوان على غزة واليمن.
المتظاهرون حملوا اعلام اليمن وفلسطين، وطالبوا بمحاسبة إدارة بايدن على خلفية تورطها في جرائم الابادة في غزة والعدوان على اليمن pic.twitter.com/hjOEClK5Gi

— علي ظافر (@alidhafer2017) January 27, 2024

الشرطة الأمريكية تقمع مظاهرة تضامن مع فلسطين واليمن في نيويورك.
خرجت في مدينة نيويورك الأمريكية، الجمعة، مظاهرة حاشدة، جابت شوارع المدينة تضامنا مع فلسطين واليمن، قبل أن تقمعها الشرطة وتعتدي على المشاركين فيها.#أمريكا_أم_الإرهاب#اليمن_وفلسطين_خندق_واحد pic.twitter.com/u3FFMYzCIE

— MOJAHED ALQAISI مجاهد احمد القيسي (@mojahed_alqaisi) January 27, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الشرطة الأمریکیة فی مدینة نیویورک مع فلسطین والیمن على الیمن

إقرأ أيضاً:

الزنداني: العلاقات بين مصر واليمن متجذرة ومتميزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن علاقات جمهورية مصر العربية مع اليمن متميزة ومتجذرة، وكانت دائمًا القيادة المصرية إلى جانب الشعب اليمني، لافتًا إلى أن الحوار الاستراتيجي المصري اليمني كان قائمًا منذ سنوات ولكنه توقف بسبب الحرب، وتمكن من إحياء هذا الحوار من جديد بالنظر إلى التطورات الجارية في المنطقة.

مصر تشارك في تشكيل تحالف دعم الشرعية باليمن

وأضاف الزنداني، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الدولتين بحاجة إلى تنسيق مواقفهم المختلفة على مستوى الهيئات الإقليمية والدولية وعلى صعيد التعاون بين الدولتين، مؤكدًا أنه مع حدوث إنقلاب الميليشيات على السلطة اليمنية وتشكيل التحالف دعم الشرعية في اليمن، كانت مصر من أوائل الدول المنضمة للتحالف.

دور مصر في مساندة حكومة اليمن

وواصل: « مصر لها دور داعم سياسيًا، ولها مساهمات كبيرة في الجوانب الإنسانية إلى جانب الحكومة في اليمن، بالإضافة إلى أن مصر دائمًا ما كانت بجانب وحدة وسلامة أراضي اليمن واستقرارها، واليمن تقع على باب المندب وما يحدث فيه يؤثر على الأمن القومي المصري بشكل عام، ولهذا خلال الحوار بين الدولتين كان هناك تركيز على موضوع باب المندب».

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس
  • شرطة "إسرائيل" تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • ضرب مبرح وتنكيل بالمحتجين في مظاهرة ضد نتنياهو بالقدس
  • الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة (شاهد)
  • الزنداني: العلاقات بين مصر واليمن متجذرة ومتميزة
  • مظاهرة في نيويورك ترفع صور السنوار
  • شاهد - تطور زوارق اليمن المسيرة يرعب الحلف الأمريكي البريطاني
  • شاهد| من الولاعة إلى الصواريخ الفرط صوتية.. معجزة التصنيع الحربي في اليمن (فيديو)