شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وفق الدراسات الأخيرة هذه الفترة ستكون أشد مرحلة حرّ عرفها التاريخ، كشف البروفيسور سمير قريمس مدير مخبر البحث بالمدرسة الوطنية العليا لعلوم البحار وتهيئة الساحل. أن الدراسات الأخيرة للمنظمة العالمية للأرصاد .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفق الدراسات الأخيرة.

. هذه الفترة ستكون أشد مرحلة حرّ عرفها التاريخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفق الدراسات الأخيرة.. هذه الفترة ستكون أشد مرحلة...

كشف البروفيسور سمير قريمس مدير مخبر البحث بالمدرسة الوطنية العليا لعلوم البحار وتهيئة الساحل. أن الدراسات الأخيرة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية تشير إلى أن الفترة مابين 2023-2027 ستكون أشد مرحلة حرّ عرفها التاريخ.

وخلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى. قال سمير قريمس أن التقرير الأخير الذي صدر منذ أسبوعين للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية. يشير إلى أن الفترة مابين 2023-2027 ستكون أشد مرحلة حرّ عرفها التاريخ.

وأضاف سمير قريمس، أن هناك درجات قياسية واستثنائية حاليا، فالعديد من الخبراء والباحثين رصدوا هذا التغير في المناخ. معتبرا أن الظواهر الطبيعية التي كانت حالة استثنائية أصبحت اليوم حالة عادية يعيشها العديد من سكان العالم ونعيشها حاليا في هذه الآونة داخل الوطن.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن إنبعاثات الغازات الدفيئة لها مسؤولية مباشرة وكبيرة في تدهور المناخ. مضيفا أن الجزائر دولة في طريق النمو وتصبو الى التنمية المستدامة. لذا فالعديد من القطاعات مجبرة على تسطير استراتيجية قطاعية ووضع مخططات إستعجالية.

وتابع حديثه قائلا ” ان التقريربن الأخيرين لفريق العمل للأمم المتحدة حول المناخ تضمنا معطيات وبيانات علمية تشير بنسبة مصداقية تقدر بـ 98 بالمائة أن النشاطات الإنسانية لها تأثير في تدهور المناخ”.

وأوضح في سياق ذي صلة، أن السد الاخضر هو ثاني حزام أخصر على مستوى القارة الإفريقية مؤكدا انه لا يساهم في تكيف الجزائر فقط ولكن يساهم في تكيف شمال افريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي و في امتصاص ثاني أكسيد الكربون على المستوى العالمي .

وفق الدراسات الأخيرة.. هذه الفترة ستكون أشد مرحلة حرّ عرفها التاريخ النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، صباح اليوم، جولة تفقدية مفاجئة لمدرسة الشهيد أحمد سمير رمضان بكفر الجزار بمدينة بنها للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، والاطلاع على سير العمل والإجراءات المتخذة لضمان بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

وخلال الجولة قرر محافظ القليوبية إقالة مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها، لعدم جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ الفصول الدراسية والمعامل والمرافق الصحية بالمدرسة، وتأكد من توافر كافة المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية وخلال تفقده تلاحظ لسيادته عدم الاهتمام بالنظافة وعلي الفور وجه عطيه باقاله مدير المدرسة نظرا لعدم جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأوضح المحافظ أن هناك توجيهات مشددة بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي، وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب والمعلمين على أداء دورهم على أكمل وجه.

وشدد المحافظ على أهمية توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب، مع التركيز على الصيانة الدورية للمباني والمرافق، وتوفير الأثاث المدرسي المناسب، وتوفير المياه النظيفة والكهرباء، والاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة.

وأكد المهندس أيمن عطية أن التعليم هو الأساس لبناء مجتمع متقدم، وأن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار حرص المحافظة على متابعة سير العمل بالمدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

جاءت الجولة بحضور الأستاذة سماح ابراهيم وكيل وزارة التربيه والتعليم واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.
 

جولة المحافظ IMG-20240919-WA0020 IMG-20240919-WA0019 IMG-20240919-WA0017 IMG-20240919-WA0018 IMG-20240919-WA0016 IMG-20240919-WA0014

مقالات مشابهة

  • سمير راغب: لغة خطاب حسن نصر الله لا تدل على أنه سيكون هناك عمليات وشيكة
  • محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها
  • نادي العامرات.. موقف مُشرِّف سيذكره التاريخ
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025 
  • الشروط والتوقيتات.. قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025
  • كيف ستكون الحرب النووية بين روسيا وأميركا؟ ومن سينجو؟
  • مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»
  • القرعة الكبرى لدوري نجوم العراق: هل ستكون مفاجآت غير متوقعة؟
  • هذه الأسلحة ستكون أشد فتكا من الأسلحة النووية والعالم يتسابق لامتلاكها