قال الدكتور محمد عليوة بدر، أستاذ القانون الجنائي الدولي، إن  دولة جنوب إفريقيا استطاعت ان تنجح في القضية المرفوعة على إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية، بسبب أن جنوب إفريقيا قامت بجمع الأوراق الخاصة بإدانة دولة الاحتلال بشكل جيد.

إشادة حزبية وبرلمانية بقرارات محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل..ونواب: اعترافًا دوليًا بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 4 يونيو 1967 خبيرة قانون دولي: قرار محكمة العدل يلزم إسرائيل بتقديم تقرير حول الإبادة الجماعية.

. فيديو


تابع أستاذ القانون الدولي، مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت،  ان  المحكمة وصفت الاعتداءات الإسرائيلية بأنها أعمال قد تؤدي إلى  إبادة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن جنوب إفريقيا أعطت الامل بإمكانية التحرك قانونيًا ضد الاحتلال وضد الرئيس الأمريكي خلال الفترة المقبلة. 
 

أضافت أن ماليزيا طلبت من محكمة العدل الدولية رأي استشاري بشأن الأعمال العدائية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن المحكمة إذا رأت أن ما يحدث عبارة عن أعمال إبادة ، فهذا من شانه أن يضيق الخناق على دولة الاحتلال من الناحية القانونية.

أضاف أن  عدد الشهداء في قطاع يصل لـ26 ألف، وهذا يعني أن إسرائيل قتلت  1%من سكان قطاع غزة الذي يقدر بـ2.5 مليون ، وهذا لأول مرة يحدث في العصر الحديث، خاصة وأن عدد الضحايا من الأطفال والنساء. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.
 

حركة فتح: جيش الاحتلال يمارس سلوكا لا يمت للإنسانية بأي صلة محلل سياسي: الجيش الإسرائيلي يخطط لعملية تستهدف الجنوب اللبناني بنحو 10 كيلو مترات الوضع في غزة

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي لحركة فتح، إن الأنظار مغمضة عما يفعله جيش الاحتلال من استمرار المذابح منذ 10 أشهر دون أن يكون هناك موقف حقيقي لإيقاف هذا الجرم المستمر في المذابح.

وأضاف "دولة"  عبر برنامج  "منتصف النهار" للإعلامية "هاجر هلال" عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه في الكونجرس الأمريكي صفق لبنيامين نتنياهو أكثر من مرة فازداد هذا المجرم في جرائمه، بقتل المزيد من الشعب الفلسطيني، وأن دولة الاحتلال لا يهمها إلا رضاء الدولة الأمريكية، لكي تستمر في حمايتهم، وأن لا يفرق معهم من سقوط صاروخ داخل مجدل شمس.

وأكد على أن جيش الاحتلال يمارس سلوك لا يمت للإنسانية بأي صلة، وأنهم لا يقبلوا بوجود حركة حماس أو السلطة الوطنية الفلسطينية حتى يستمر في اجتياحه لقطاع غزة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني مستمر في تصديه، وأن الاحتلال يمارس التعذيب والقتل والاغتصاب الجماعي للأسرى الفلسطنيين في سجونهم وتمرين الكلاب على تعذيب البشر، وأنهم يريدون قتل الشعب الفلسطيني، عبر شماعة حماس، وتهجير الشعب الفلسطيني، مشيدا بالموقف المصري الرافض للتهجير الجماعي للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: الاحتلال يسعى لتوسيع رقعة الصراع وعدم إنهاء الحرب (فيديو)
  • محكمة العدل الدولية تبطل الاحتلال "الإسرائيلي" لفلسطين
  • أستاذ قانون دولي: اغتيال هنية قنبلة موقوتة قد تشعل حرباً إقليمية شاملة
  • إشادة أممية بقرار “العدل الدولية” بعدم شرعية الاحتلال
  • الأمم المتحدة: على دول العالم إعادة النظر في كل العلاقات مع إسرائيل
  • شرط الأمان لتحقيق العدالة لفلسطين
  • الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية انتصار جديد للقضية الفلسطينية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية
  • محام بارز يوضح ضرورة إيقاف بريطانيا تسليح الاحتلال بعد رأي العدل الدولية
  • الأسقف البريطانية ترويك تصف إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري