صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@18:18:29 GMT

«الجودو» يختتم مشاركته في «عالمية البرتغال»

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبد اللطيف يواجه بطل صربيا في «البرتغال للجودو» باتسو تدشن مشاركة «جودو الإمارات» في البرتغال

يختتم منتخب الجودو اليوم مشاركته، في بطولة البرتغال «جراند بري» التي تُقام بمدينة أوديفيلاس، بإشراف الاتحاد الدولي، وتبلغ جوائزها 100 ألف يورو، بمشاركة 624 فرداً من 90 دولة، من بينها «الخماسي العربي»، الإمارات، والمغرب، ومصر، والجزائر، ولبنان، بحثاً عن مزيد من نقاط التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.


وضمن منتخبنا حتى الآن مشاركة 5 لاعبين في «باريس 2024»، في إنجاز تاريخي لرياضة الإمارات، وأيضاً المشاركة في الدورات الأولمبية، وهم نارمند بيان «وزن تحت 66 كجم»، وطلال شفيلي «وزن تحت 81 كجم»، وظافر آرام «وزن تحت 100 كجم»، وعمر معروف «وزن فوق 100 كجم»، واللاعبة بشيرات خرودي «وزن تحت 52 كجم»، والفرصة متاحة لحجز «مقعد سادس». وتشهد الجولة الختامية لبطولة البرتغال، خوض جريجوري أرام مباراته أمام الفرنسي هيربيير تيو في وزن تحت 90 كجم، بينما يلعب معروف عمر مباراته الأولى في «تمهيدي» وزن فوق 100 كجم مع الفائز من مباراة الفنزويلي أميزكيتا لويس والألماني كوني لوسيني.
وخاضت باتسو ألتان مباراتها الأولى في افتتاح البطولة ضمن وزن الخفيف تحت 57 كجم أمام لاعبة تركمانستان مايسا بارداييفا الفائزة بعدد من الألقاب عام 2023، أبرزها في بطولة العالم في الدوحة وطوكيو وتبليسي وأوديفيلاس، ونجحت باتسو في تخطي منافستها ببراعة، إلا أنها اصطدمت بالألمانية ستارك بولين بطلة أوروبا، والتي تقدمت بنقطة في أول دقيقة من المباراة، وحافظت عليها حتى النهاية، بفضل خبرتها واللعب السلبي الذي أضاع جزءاً كبيراً من زمن المباراة، من دون تدخل طاقم الحكام بالإنذار، لتخسر لاعبتنا فرصة بلوغ دور المجموعات، وفي الوقت نفسه فشلت اللاعبة الألمانية في حصول على الميدالية البرونزية، بخسارتها أمام الكورية الجنوبية المصنفة هاه ميمي. وخاض كريم عبد اللطيف منافسات وزن تحت 73 كجم أمام الصربي أجاجيف باجسانجور، وخسر بسبب فارق الخبرة وعامل الوقت، ومع ذلك أضاف 10 نقاط إلى رصيده الأولمبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجودو منتخب الجودو البرتغال وزن تحت

إقرأ أيضاً:

البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الاثنين، صوب ملعب " دوتش بانك بارك" بمدينة فرانكفورت الألمانية، الذي سيكون مسرحا للمباراة المرتقبة بين منتخبي البرتغال وسلوفينيا.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الإيطالي دانيلي أورساتو (48 عاما) يطلق صفارة بداية هذه المباراة المراقبة، في تمام الساعة (20:00) بتوقيت غرينتش، ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

وسيبدأ الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال بالتشكيلة الأساسية التالية، لمواجهة نظيره السلوفيني:

22- ديوغو كوستا

20- جواو كانسيلو

3- كيبلير لافيران بيبي

4- روبن دياز

19- نونو مينديز

23- فيتينيا

6- جواو بالينيا

8- برونو فيرنانديز

10- برناردو سيلفا

7- كريستيانو رونالدو

17- رفائيل لياو.

بينما اختار المدير الفني للمنتخب السلوفيني ماتياج كيك (62 عاما) التشكيلة الأساسية التالية لمواجهة "السيليساو" الأوروبي:

???????????? Znana je začetna enajsterica Slovenije za obračun s Portugalsko! Za Slovenijo! ????????????#SrceBije ???????? #EURO2024pic.twitter.com/RxIXPk1w1s

— NZS | FA Slovenia (@nzs_si) July 1, 2024

إقرأ المزيد النجم "العجوز".. هل يسجل رونالدو اليوم ليصنع الحدث ويكتب التاريخ في "يورو 2024"؟

وسيكون الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا سيكون على موعد في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب بلجيكا الذي أطاح بنظيره الفرنسي، بفوزه عليه في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من اليوم أيضا، على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدنية دوسلدورف.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا:

في روسيا، يمكن متابعة هذه المباراة بين المنتخبين في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر قناة "beIN Sports HD 2 Max".

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البرتغال وسلوفينيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة
  • تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من كأس يورو 2024
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • أحمد ساري: حكم مباراة الاتحاد والداخلية أعترف بصحة الهدف الملغي
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • الاتحاد السكندري يتعادل أمام الداخلية في الدوري
  • التشكيل المتوقع للاتحاد السكندري أمام الداخلية بدوري نايل