الجديد برس:

قالت مجلة “تايم” الأمريكية، إن “المسؤولين الأمريكيين اعترفوا مؤخراً بوجود صلة بين الحرب في غزة وهجمات الحوثيين البحرية، مما يشير إلى أن وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحماس من شأنه أن يؤثر على الوضع في البحر الأحمر”.

ولفتت المجلة في تقرير تحت عنوان: (الولايات المتحدة ليس لديها نهاية للعبة في اليمن)، إلى أن الولايات المتحدة أطلقت تدخلاً عسكرياً جديداً طويل الأمد في الشرق الأوسط، متجاوزة بذلك تحذيرات مسؤولي وزارة الدفاع من أن خطط ضرب مواقع الحوثيين في اليمن لا نهاية لها.

حسب تعبير المجلة.

وأضافت المجلة في تقريرها الذي كتبه “غريغوري برو”- الباحث في السياسة الخارجية الأمريكية والمؤرخ في الطاقة الدولية-: “ومع ذلك، فإن المسؤولين الأمريكيين أنفسهم يعترفون بأن الهجمات لن تنجح – وليس أقلهم الرئيس جو بايدن – مما يعكس قضية أكثر خطورة تواجه الولايات المتحدة: كيفية معالجة التحدي طويل الأمد الذي يشكله الحوثيون، حتى عندما تأتي الأزمة في غزة. إلى النهاية”.

وحسب الباحث والمؤرخ غريغوري برو، ستواجه إدارة بايدن ضغوطاً شديدة لإيجاد حل للمشكلة، ويعني غياب هذا الإجراء أنه يمكننا أن نتوقع المزيد من الضربات الجوية الأمريكية، إن لم يكن لسبب آخر سوى إظهار أن واشنطن تتخذ إجراءات، سواء مع نتائج أو بدونها.

وأضاف برو، وكما هي الحال مع الحربين في العراق وأفغانستان، فإن الوضع في البحر الأحمر ليس بالوضع الذي تستطيع الولايات المتحدة حله من خلال القوة العسكرية المحضة.

وتابع قائلاً: “إن هذه الضربات لم تفعل الكثير لردع الحوثيين. في الواقع، تبدو المجموعة أكثر جرأة. وفي الأسبوع الذي تلا الجولة الأولى من الضربات الأمريكية، تسارعت هجمات الحوثيين، كما أصبحوا أكثر نجاحاً، حيث ضرب الحوثيون ثلاث سفن في الفترة من 15 إلى 17 يناير”، حسب تعبيره.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين

كشفت مصادر إعلامية سعودية تراجع الولايات المتحدة عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

 

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

 

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات المشتركة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

 

ومنذ 19 نوفمبر من العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

 

وسجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من الشهر ذاته أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين