شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن وزير الصحة بحث مع مجلس نقابة الصيادلة في تفعيل التعاون بملف الدواء، عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض إجتماعًا في مكتبه في الوزارة، مع مجلس نقابة الصيادلة تم في خلاله البحث في سبل التنسيق .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصحة بحث مع مجلس نقابة الصيادلة في تفعيل التعاون بملف الدواء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصحة بحث مع مجلس نقابة الصيادلة في تفعيل...

عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض إجتماعًا في مكتبه في الوزارة، مع مجلس نقابة الصيادلة تم في خلاله البحث في سبل التنسيق بين الوزارة والنقابة لتعزيز الوعي وإرشاد المواطنين في مواجهة الأدوية غير المرخصة من قبل الوزارة والتي تباع بشتى الوسائل غير الشرعية.

كما تناول البحث تفعيل التعاون في موضوع تتبّع الدواء من خلال نظام MediTrack لما فيه المصلحة العامة للمواطنين الذين يحصلون على ما يحتاجون إليه من دواء بآلية منظمة ومضمونة وكذلك للصيادلة الذين يؤدون واجبهم المهني من دون تعرضهم لأي اتهام بالمتاجرة بالدواء.

وفي كلمة له خلال الإجتماع، دعا وزير الصحة العامة مجلس نقابة الصيادلة وسائر المعنيين في القطاع الصحي ولا سيما الدوائي إلى “الإبتعاد عن إشاعة الأجواء العامة المبالغة في السلبية والتعاطي المسؤول في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة”.

وقال: “إن الواجب المهني يحتّم على مجمل العاملين في القطاع الصحي ولا سيما الصيادلة تنبيه المواطنين إلى حتمية استخدام الأدوية المرخصة حصرًا من وزارة الصحة العامة فضلا عن التكاتف مع الوزارة لمساعدتها في جهودها لسد الثغرات التي لا تزال تعترض التنظيم الأمثل لملف الدواء”.

وشدد الوزير الأبيض على أن الوزارة “مستمرة في مكافحة الأدوية المهربة والمزورة فور تبلغها أي إشارة تتعلق بهذا الأمر”. وقال: “إن تفقدًا سريعًا للموقع الإلكتروني للوزارة يظهر الإحالات على القضاء لمتاجرين بأدوية مهربة ومزورة”.

وتابع “في السياق نفسه، تستمر مواجهة الصيدليات غير الشرعية، كما الصيدليات الشرعية التي تخالف القوانين”. وأكد أن “العمل مستمر في متابعة يومية وحثيثة لتنظيم ملف الدواء وصولا إلى وضع حد للفوضى العارمة التي سادته طيلة العقود الماضية والتي كلفت ميزانية الدولة مليارات إنتفع منها البعض ممن كدسوا الأموال والثروات”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تفعیل التعاون الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود

الرياض

أكدت وزارة الصحة حرصها على تطوير الخدمات الصحية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، القاضي بانتقال تقديم الخدمات الصحية إلى شركة الصحة القابضة.

وأوضحت أنه لا يوجد حالياً أي عملية تحول أو تخصيص لفروع الوزارة، وأنه سيتم اتباع قرار مجلس الوزراء رقم (٦١٦), والقواعد والترتيبات الواردة لانتقال المنسوبين.

وبشأن الإجراءات التي ستتبعها فروع الوزارة لتقليص الأعداد وإمكانية تطبيقها على جميع الفروع بالمناطق بذات الوقت بعد تحويل المديريات في المناطق إلى فروع، أكدت وزارة الصحة، حرصها على تطوير الخدمات الصحية بعد انتقال التجمعات الصحية المستهدفة بالمرحلة الحالية، وانتقال تقديم الخدمات الصحية إلى شركة الصحة القابضة.

وأوضحت أنه لا يوجد حالياً أي عملية تحول أو تخصيص لفروع الوزارة، إذ سيتم اتباع قرار مجلس الوزراء والقواعد والترتيبات الواردة لانتقال المنسوبين.

وحول الامتيازات التي سيحصل عليها موظفو فروع الوزارة أسوة بموظفي التجمعات الصحية، خصوصا أن منهم من ينتمي إلى نظام الخدمة المدنية، ومنهم من يعمل بنظام التشغيل الذاتي، ووجود فروق في البدلات المالية بين النظامين.

وأفادت «الصحة»، بأن عملها مستمر بفروعها وموظفيها، وسيبقى موظفو ديوان الوزارة وفروعها على وضعهم الحالي مع استمرار تدريبهم، والوزارة ستمضي في دورها التنظيمي والإشراف على المنظومة بما يضمن تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

وأكدت أن عملها مستمر بفروعها وموظفيها، وسيبقى موظفو ديوان الوزارة وفروعها على وضعهم الحالي مع استمرار تدريبهم، والوزارة ستمضي في دورها التنظيمي والإشراف على المنظومة بما يضمن تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة، بحسب عكاظ

مقالات مشابهة

  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود
  • الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • وزير الصحة: الدواء المصري يتمتع بأعلى معايير الجودة
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • وزير الصحة الأسبق: وضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية
  • وزير الصحة: مصر من أكثر الدول استهلاكًا للأدوية في العالم