حقق منتخب أنغولا فوزاً كبيراً على حساب نظيره الناميبي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، على ملعب “السلام” في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وأحرز أهداف اللقاء اللاعب جاسينتو دالا في الدقيقتين “38” و “42”، واللاعب كريستوفاو مابولولو في الدقيقة “66” لصالح منتخب أنغولا.

بهذا الفوز، يتأهل منتخب أنغولا إلى الدور ربع النهائي في انتظار الفائز من لقاء منتخبي نيجيريا والكاميرون الذي يقام اليوم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي

يواجه منتخب إنجلترا مهمة صعبة عندما يصطدم بمنتخب سويسرا، السبت، على ملعب مركور شبيل آرينا بمدينة دوسلدورف الألمانية، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويدخل الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي تحقق في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت الإنجليز أملًا في المضي قدمًا نحو اللقب.

ويعلم المنتخب الإنجليزي أن نظيره السويسري، سيكون خصمًا صعبًا للغاية، خصوصًا أنه كان على بعد ثوانٍ من الفوز على الألمان في دور المجموعات، كما أنه أخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16 بعدما تغلب عليه (2-0).

ويتطلع منتخب سويسرا لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

وفي آخر مواجهات الدور ربع النهائي يخوض منتخب هولندا مواجهة صعبة أمام تركيا، على الملعب الأولمبي ببرلين. 

ولم يقدم المنتخب الهولندي العروض المنتظرة منه في دور المجموعات، لكن أداء الفريق ارتفع في دور الـ16 ولم يعكس انتصاره على المنتخب الروماني بثلاثية نظيفة سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء.

في المقابل، أظهر المنتخب التركي عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16، عندما تغلب على النمسا بنتيجة (2-1)، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك.

ويأمل المنتخب التركي أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008، بينما يطمح المنتخب الهولندي في المضي قدمًا نحو اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 1988.

وفي أولى مواحهات الدور ربع النهائي أطاحت إسبانيا، بألمانيا من ربع نهائي يورو 2024، بعد التغلب عليها (2-1) بعد اللجوء للأوقات الإضافية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إم إتش بي أرينا.

سجل ثنائية إسبانيا داني أولمو في الدقيقة (51)، وميكيل ميرينو في الدقيقة (119)، بينما سجل هدف ألمانيا الوحيد فلوريان فيرتز في الدقيقة (89).

كما تأهل منتخب فرنسا إلى نصف نهائي البطولة عقب تغلبه على البرتغال بركلات الترجيح (5-3)، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتجه اللقاء لركلات الترجيح التي حسمت فوز الديوك، ليضرب المنتخب الفرنسي موعدا ناريا مع نظيره الإسباني في نصف النهائي.


مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • أوروبا 2024.. فرنسا تهزم البرتغال وتضرب موعدا مع إسبانيا
  • الفرصة الأخيرة.. رونالدو يودع “يورو 2024”
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بطموحات سويسرا والطواحين تخشى مفاجآت تركيا
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي