قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 المقام حاليا بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر، شهد انفتاحا كبيرا على المستوى الثقافي العالمي لمختلف دول العالم، موضحا أن ذلك كان له تأثير كبير على نسبة الإقبال التي كانت كثيفة خلال الساعات الأولى من استقبال المواطنين.

النرويج ضيف شرف المعرض 2024

وأوضحت الكيلاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع خيري» المذاع عبر قناة المحور، تقديم الإعلامي خيري رمضان، أن المعرض شهد انفتاحا كبيرا على الثقافة النرويجية بعد أن أصبحت النرويج ضيف شرف المعرض 2024 وجاز أحد مواطنيها على جائزة نوبل؛ الأمر الذي جعل التواصل الثقافي معها أمرا حتميا.

تخصيص صالة كاملة لكتب الأطفال

وتابعت أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 يتميز بمساحة كبيرة في ثقافة الطفل؛ إذ خصصنا صالة كاملة لكتب الأطفال وكرولات الطفل وذلك في إطار رفع المستوى الثقافي للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 معرض الكتاب معرض القاهرة للكتاب

إقرأ أيضاً:

معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن

 

الثورة /عبدالواسع احمد

افتتح امس بصنعاء المعرض التعليمي الأول للجامعات والمدارس وفي الافتتاح قام كل من أحمد العليي وزير الدولة وعبدالملك الثور وزير الزراعة والري واللواء مجاهد القهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الأعلى بافتتاح المعرض، وطافوا بأجنحة المعرض المختلفة ،، حيث يشارك بالمعرض ممثلون للجامعات والمدارس ومراكز ومعاهد التدريب والتأهيل في صنعاء.
واستمعوا إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات عن البرامج والأنشطة التعليمية التي يقدمونها للجمهور والتخصصات والأقسام الدراسية المختلفة والتي تخدم العملية التعليمية في البلاد .
من جانبهم عبر الزوار والضيوف عن إعجابهم بما شاهدوه من تطور حاصل وأنشطة تعليمية متنوعة في المؤسسات التعليمية رغم الحصار والعدوان الغاشم التي تعيشه بلادنا.
من جانبه أوضح الأخ محمد محمد محمد الحمدي رئيس مؤسسة ترند فاستيفال للتسويق وتنظيم المعارض الدولية – الجهة المنظمة للمعرض – أن هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى خدمة العملية التعليمية كما يخدم مدخلات ومخرجات التعليم في اليمن .
لافتآ إلى انه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات علمية وأنشطة متنوعه إلى جانب توزيع دورات تدريبية مجانية لزوار المعرض
حضر الافتتاح محمد صالح عويدين الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث أعضاء مجلس الشورى والشيخ صالح شعبان بالإضافة إلى حضور الأستاذ نعمان الملصي مدير عام الصادرات بوزارة الصناعة والأستاذ خالد الخولاني مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة.

مقالات مشابهة

  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن