شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الدفاع الروسية أمريكا خططت لتجربة عقاقير غير مسجلة على سكان دول ثالثة، ووفقا له، فإن البنتاغون يحاول مرة أخرى الترويج لمصالح شركات الأدوية الأمريكية الكبيرة، والتي تعتبر الرعاة الرئيسيين للحملة الانتخابية للمرشحين .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدفاع الروسية: أمريكا خططت لتجربة عقاقير غير مسجلة على سكان دول ثالثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدفاع الروسية: أمريكا خططت لتجربة عقاقير غير مسجلة...
ووفقا له، فإن البنتاغون يحاول مرة أخرى الترويج لمصالح شركات الأدوية الأمريكية الكبيرة، والتي تعتبر الرعاة الرئيسيين للحملة الانتخابية للمرشحين الديمقراطيين. ولفت الانتباه إلى وثيقة وزارة الدفاع الأمريكية التي تحمل علامة "للاستخدام الرسمي"، والتي تم الحصول عليها خلال الأنشطة العملياتية في الأراضي الأوكرانية المحررة من عام 2015 والمتعلقة بنظام التجارب السريرية للأدوية ضد الحمى الفيروسية.وأضافت: "خطط مؤلفو الوثيقة، بمن فيهم موظفو معهد الأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي، لإنشاء وحدة استجابة سريعة متنقلة مصممة لاختبار الأدوية الجديدة في المواقع العسكرية الأمريكية حول العالم. وشمل المشروع إنشاء بحث متنقل البنية التحتية وتدريب الكوادر الطبية".وفقًا للوثيقة، تم إنشاء بروتوكولات موحدة للتجارب السريرية البشرية وطلبات تسجيل الأدوية، في حين تم التخطيط لوضع خوارزميات الإجراء في منطقة القيادة الأمريكية في إفريقيا، ثم توزيعها على جميع الفروع الأجنبية لـ NAMRU - مختبر الأبحاث الطبية الحيوية التابع للبحرية الأمريكية.وبالتالي، خطط البنتاغون لاستخدام الجيش الأمريكي لاختبار الأدوية غير المسجلة على السكان المحليين ثم الموافقة عليها من السلطات التنظيمية لصالح ما يسمى بيغ فارما. لتحقيق هذه الأهداف ، تم اقتراح استخدام شبكة من المختبرات البيولوجية والمنظمات الوسيطة التابعة، مثل ميتوبيوتا.لفت كيريلوف الانتباه أيضًا إلى عرض ميتوبيوتا التجاري الذي يحمل علامة "سري"، والذي تم العثور عليه في وثائق أحد المعامل البيولوجية الأوكرانية والموجه إلى معهد الأمراض المعدية بالجيش الأمريكي. وأثارت مسألة تدريب المتخصصين في الأمراض المعدية في كينيا وأوغندا.توضح الوثيقة أن إدارة وزارة الدفاع الأمريكية للحد من التهديد، ووزارة الأمن الداخلي، وكذلك لإعطاء مظهر" التعاون الإنساني"، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من هياكل الاتحاد الأوروبي دراسوا مسببات الأمراض في بلدان القارة الأفريقية"بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الملفات مشاركة ميتابيوتا في دراسة فيروس أنفلونزا الطيور H7N9، وكذلك دورها الرائد في مشروع Predict لدراسة أنواع جديدة من فيروسات كورونا والتقاط الخفافيش باعتبارها حاملة لهذه الفيروسات في الطبيعة. وأشار إلى أن ميتابيوتا مرتبطة بنجل الرئيس الأمريكي الحالي هانتر بايدن والوكالات الحكومية.في الوقت نفسه، يعترف ممثلو ميتابيوتا أنفسهم بأنهم، في الواقع، يشاركون في إقامة اتصالات لضمان عمل البنتاغون والوكالات الأمريكية الأخرى في الخارج. وشارك في هذا موظفو المركز الأوكراني للعلوم والتكنولوجيا والمنظمات المتعاقدة الأخرى وزارة الدفاع بنشاط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم

منذ إعلان المركز الوطني للأعاصير الأمريكية، اقتراب إعصار بيريل من الفئة الرابعة وزحفه نحو منطقة جزر الكاريبي، انتشر الذعر والخوف في كل مكان، إذ اختفى الناس من الشوارع والتزموا منازلهم، فيما وثق البعض خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، شدة الرياح وقوة الأمواج التي أغرقت أجزاءً من الطرق.

مشاهد ذُعر السكان من إعصار بيريل

ونشرت شبكة «بي بي سي بربادوس»، مشاهد من اقتراب إعصار بيريل وتدهور الظروف البحرية على طول الساحل الجنوبي في منطقة أويستينز، إذ هرب الصيادون بمراكبهم مع ازدياد شدة الأمواج، ومن المتوقع أنّ تزيد قوة الرياح في الساعات المقبلة.

أحد سكان بربادوس، نشر عبر«إكس» مقطع فيديو قصير لشدة الرياح التي ضربت منزله، بينما نشر صحفي رياضي يدعى جيف ليمون، مقاطع فيديو توثق بداية الإعصار منذ ساعات قليلة عبر صفحته الرسمية، أما في مناطق سانت فنسنت وجز جرينادين بالكاريبي، أصبحت الشوارع فارغة تمامًا  في ظل ترقب السكان لوصول إعصار بيريل ذو الفئة الرابعة ويعد أقوى إعصار منذ عام 1966. 

ماذا يعني الإعصار من الفئة الرابعة؟

وتعني الفئة الرابعة من الأعاصير أنّ تتراوح سرعتها بين 130 و156 ميلاً في الساعة، ما يسبب أضرارًا كارثية، إذ تتعرض بعض المنازل لأضرار بالغة مع فقدان معظم هيكل السقف أو بعض الجدران الخارجية، وتكسير معظم الأشجار أو اقتلاعها وسقوط أعمدة الكهرباء.

ومن الآثار المدمرة التي يمكن أنّ يسببها إعصار بيريل من الفئة الرابعة، انقطاعات التيار الكهربائي لأسابيع وربما أشهر، وتكون معظم المنطقة غير صالحة للسكن لأسابيع أو أشهر، مثل ما حدث في إعصار ميامي في أعوام 1888 و1900 و1919 و1926، وإعصار بحيرة أوكيتشوبي/بالم بيتش في عام 1928 ودونا في عام 1960 في جنوب فلوريدا كأعاصير من الفئة الرابعة.

وقال الدكتور صلاح عرفة أستاذ علوم المناخ لـ«الوطن»، إنّ قوة الإعصار مقسمة لفئات، وأقوى فئتين هما الرابعة والخامسة، وتعني أنّ الرياح شديدة جدًا في الحراراة والكثافة وتؤثر على المنازل المبينة بطريقة غير ملائمة لمثل هذه المناطق.

تحذيرات خطيرة من إعصار بيريل

وكان المركز الوطني للأعاصير الأمريكية، قد أطلق ليلة أمس الأحد، تحذيرات شديدة اللهجة من خطورة  إعصار بيريل واقترابه من جزر ويندوارد في جنوب شرق البحر الكاريبي، باعتباره عاصفة «خطيرة جدًا» من الفئة الرابعة، وهو أول إعصار كبير في موسم المحيط الأطلسي سيجلب معه رياحًا وعواصف تهدد الحياة وإلى جزر ويندوارد في وقت مبكر من اليوم، إذ يتحرك غربا بسرعة تصل إلى 30 كيلومترا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • الداخلية الروسية تدرج نائب قائد القوات البرية الأوكرانية وضباطاً آخرين على قائمة المطلوبين لديها
  • متى تنتهي أزمة نقص الدواء في مصر؟..البرلمان يجيب
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن