يمانيون:
2024-06-30@00:04:00 GMT

ندوة بجامعة حجة بعيد جمعة رجب وتأصيل ونصرة للأقصى

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

ندوة بجامعة حجة بعيد جمعة رجب وتأصيل ونصرة للأقصى

يمانيون../
نظمت كليتا التربية والعلوم الإنسانية والشريعة والقانون بجامعة حجة ندوة بعيد جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية ونصرة للأقصى.

وفي الندوة أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبده محمد سحلول، أهمية اغتنام عيد رجب في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والاستمرار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

واشتملت الندوة بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الغيلي، على ثلاثة محاور تحدث في المحور الأول الدكتور محمد القيلي عن ارتباط أهل الحكمة والإيمان شهر رجب الذي جسد سبق دخولهم في الإسلام أفواجا والاستجابة للرسالة المحمدية التي بعثها الرسول عليه الصلاة والسلام مع الإمام علي عليه السلام والمكانة العظيمة التي خص بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن.

فيما استعرض الأكاديمي رصاص النمر في المحور الثاني أهمية إحياء المناسبة لتأصيل الهوية الإيمانية واستشعار المسؤولية في حمل رسالة الإسلام والثبات والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار المعادية والمحاربة له وتجسيد صدق الانتماء الإيماني واتباع المنهج المحمدي الذي بينه القرآن الكريم.

وفي المحور الثالث تطرق أمين عام ملتقى الطالب الجامعي محمد جار الله إلى مميزات الانتماء الإيماني التي جسدها دخول اليمنيين الإسلام أفواجاً بشكل طوعي وتمسكهم بهويتهم الإيمانية منذ اعتناق الإسلام إلى اليوم ودورهم في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

حضر الندوة عدد من عمداء الكليات والمراكز ومدراء العموم والأكاديميين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر

شاركت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة" والتي نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر؛ بهدف تقييم 15 شركة ناشئة مميزة لمشاريع تخرج طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، حيث تم تكريم خريجي الكلية خلال هذه الفعالية الملهمة، احتفاءً بمسيرتهم العلمية.

وخلال الفعالية، أشاد الدكتور محمد الفران مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بمشاركة 25 شركة ناشئة من جامعتي طيبة التكنولوجية والأقصر في أوليمبياد الشركات الناشئة التي ينظمها الصندوق خلال العام الجاري، وهو ما يعكس حرص الجامعتين على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طلابهما، ودعمهم لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.

وأعلن الدكتور محمد الفران، عن الفعاليات القادمة لأوليمبياد الشركات الناشئة خلال مشاركته في جلسة حوارية حول الابتكار الرقمي وريادة الأعمال ودور مؤسسات الدولة والمبادرات المجتمعية في دعم النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال، وتقديم رؤى قيّمة حول كيفية مساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير مشاريعهم الناشئة.

وأوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن مشاركة جامعة طيبة التكنولوجية في هذه الفعالية تأتي إيمانًا منها بأهمية الابتكار وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية والتقدم. ونثمن جهود كلية الحاسبات والمعلومات في تنظيم هذه القمة الملهمة، التي تُساهم في تعزيز ثقافة الابتكار بين طلابنا وتُتيح لهم فرصة عرض مشاريعهم أمام نخبة من الخبراء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور