نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ، ورشة رسم وتلوين تم بها تعريف الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة ومواردها، ثم جولة إرشادية بالمتحف لمجموعة من أطفال حضانة الأمل، في إطار الاحتفال بيوم البيئة الوطني، الذي يتم الاحتفال به يوم 27 يناير من كل عام.

ورشة فنية وجولة إرشادية

ونفذ الأطفال خلال الورشة الفنية، رسم وتلوين نماذج للبيئة مثل الكرة الأرضية، والأشجار، والغابات، والحيوانات، والطيور، كما أبدوا إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ، وحرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

وعبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية والجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بيوم البيئة الوطني، الذي يتم الاحتفال به يوم 27 يناير من كل عام، ويأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر، وهو قانون رقم 4 لسنة 1994.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ يوم البيئة الوطني ورشة فنية جامعة كفر الشيخ حديقة صنعاء متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استضاف مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، مبادرة الحكومة الهندية من خلال سفارة الهند بالقاهرة المبادرة تحت عنوان "ازرع شجرة لصالح كوكب الأرض" على هامش الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، وذلك من خلال زرع عدد من أشجار النخيل وأشجار المانجو بحديقة متحف الطفل. 

أقيم الحدث بضيافة الدكتور نبيل أحمد حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، وبحضور أجيت جوبتا، سفير دولة الهند بالقاهرة والدكتور نادر مصطفى، عضو مجلس البرلمان المصري، والدكتورة منى سمير، مدير إدارة التوعية - وزارة البيئة، بحضور عدد من أعضاء سفارة الهند مندوبى الجهات المعنية والشخصيات العامة والصحفيين.
 وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن المبادرة تهدف توعية المجتمع بأهمية التشجير ومشاركة أفراده في غرس الأشجار والمساهمة في الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، ومضاعفة مساهمة التشجير في مواجهة التحديات البيئية والمناخية، من خلال فعاليات التشجير في العديد من المواقع والمنشآت والمؤسسات المجتمعية والحكومية.

02bf3ab7-c9e2-4290-aed4-7eab768ddddc 6e92b177-19bd-4a9b-833c-c9ecae02064c 169d1a29-f943-4524-86f2-c27b8771a55f

مقالات مشابهة

  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو»
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو