بوابة الفجر:
2024-09-17@01:09:04 GMT

بوسترات جديدة لأبطال "أهل الكهف"

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

طرحت شركة الرشيدي للإنتاج الفني صور دعائية جديدة لفيلم "أهل الكهف"، ظهر في الصور أبطال العمل كل من خالد النبوي وهو في حرب، وكذلك محمد ممدوح، وظهر كل من غادة عادل وبسنت شوقي وأحمد عيد ومحمد شوقي وصبري فواز.

تفاصيل فيلم "أهل الكهف"

 

وكشفت شركة الإنتاج الرشيدي برودكشن، أن الفيلم سيتم طرحه في صيف 2024،وتدور قصة الفيلم عن عام 250 ميلاديا، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم "أهل الكهف"

 

"أهل الكهف" يشارك في بطولته خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإنتاج محمد رشيدي (رشيدي بروداكشن) وإخراج عمرو عرفة.

مشاهد تصوير فيلم "أهل الكهف"

 

وجمعت مشاهد التصوير العديد من أبطال العمل منهم خالد النبوي وغاده عادل ومحمد فراج ومحمد ممدوح وهاجر أحمد وريم مصطفي وأحمد بدير وعبد الرحمن ابو زهره وأحمد عيد وغيرهم من ضيوف الشرف.

اماكن تصوير فيلم "أهل الكهف"

 

وكان انتهي مؤخرًا، فريق عمل فيلم «أهل الكهف»، من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بالمغرب وذلك بمدينة مراكش والذي من المقرر وضع اللمسات النهائيه للعمل ليكون جاهزًا لطرحه بالسينمات خلال الفترة المقبلة.

أبرز أعمال الكاتب الراحل توفيق الحكيم

 

يأتي فيلم «أهل الكهف» ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

قصة فيلم "أهل الكهف"

 

وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير"، يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة آخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيلم اهل الكهف أحداث فيلم أهل الكهف أهل الکهف

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بدور العرض.. حقق 1490 جنيها خلال يوم

تذيل فيلم أهل الكهف من بطولة الفنان خالد النبوي إيرادات الأفلام المنافسة بدور العرض، حيث جاء في المرتبة الأخيرة، مما يعرضه للسحب، خاصة أن السينما تستعد خلال الفترة المقبلة لاستقبال عدد كبير من الأعمال الجديدة.

إيرادات فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في بيان رسمي، أن فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي تذيل إيرادات الأفلام المعروضة، وقد حقق أمس 1490 جنيها فقط.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن مسرحية بنفس الاسم للأديب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، يشارك في بطولته خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، ريم مصطفى، صبري فواز، مصطفى فهمي، رشوان توفيق.

منافسة فيلم أهل الكهف

وينافس فيلم أهل الكهف في دور العرض السينمائية بجانب عدد من الأفلام، من بينها ولاد رزق 3 للفنان أحمد عز واللعب مع العيال لمحمد إمام وعصابة الماكس لأحمد فهمي وجوازة توكسيك لليلي علوي.

 

مقالات مشابهة

  • المخرجة شيرين عادل تطرح برومو دعائيا لأبطال مسلسل تيتا زوزو: كل الحب
  • فيلم «أهل الكهف» مهدد بالسحب من دور العرض السينمائية
  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بدور العرض.. حقق 1490 جنيها خلال يوم
  • محمد محمود ينضم لأبطال فيلم "المستريحة" مع ليلى علوي
  • مدرب «أطفال الكهف» في تايلاند يظهر مجددا.. ماذا حدث له؟
  • المخرجة شيرين عادل تكشف عن صور جديدة من مسلسل «تيتا زوزو»
  • غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
  • دراما رمضان 2025.. غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» لـ عمرو سعد
  • الشناوي وأكينيولا والسيد خارج قائمة الزمالك في مواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • تعرف على بدلاء الزمالك ضد الشرطة الكيني.. استبعاد 3 لاعبين