قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن محمد صلاح نجم منتخب مصر، أحد أهم نجوم العالم وعمره ما يتمارض على بلده فهو عاشق لمصر، وسفره إلى ليفربول طبيعي بعد إصابته لسرعة عودته من جديد، والمنتخب بنجومه الموجودين حاليا قادر على التتويج بلقب الأمم الأفريقية.

الروح مرتفعة للغاية داخل منتخب مصر

وأضاف أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء» المذاع على قناة «سي بي سي»، أن الروح مرتفعة للغاية داخل منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية غدا، والجميع عازم على الفوز واستكمال المنافسة على لقب الأمم الأفريقية.

منتخب مصر على قلب رجل واحد

وأكد أن منتخب مصر على قلب رجل واحد قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية غدا وبطولة الأمم الإفريقية الجارية «خارج التوقعات»، متابعا: «دورنا كدولة توفير كل الدعم والسبل الممكنة للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب وحققنا نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، ونخطط دائما بشكل علمي ونوفر كل الدعم لجميع لاعبينا الأبطال بقوة في مختلف الألعاب».

وتقدم قصواء الخلالي برنامجها على قناة سي بي سي من السبت إلى الثلاثاء، وتستعرض أهم الأحداث، وتحلل أبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات في كل المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة منتخب مصر الأمم الإفريقية قصواء الخلالي منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات

الدعم الكبير والمتابعة الدائمة لسمو ولي العهد للرياضة والرياضيين على جميع الصعد، يمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا، ويحفزهم على بذل أقصى الجهود

هنأ نجوم الرياضة الأردنية، سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين الذي يصادف اليوم الجمعة، متمنين لسموه دوام العافية والتوفيق لخدمة الوطن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

اقرأ أيضاً : عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة

وقالوا، إن الدعم الكبير والمتابعة الدائمة لسمو ولي العهد للرياضة والرياضيين على جميع الصعد، يمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا، ويحفزهم على بذل أقصى الجهود بحثا عن الإنجازات التي من شأنها رفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل.

وأضاف نجوم الرياضة في تصريحات صحفية أن عيد ميلاد سمو ولي العهد، يعد فرصة للتعبير عن الامتنان لسموه لدعمه الكبير للرياضة والرياضيين، خاصة من خلال تواجده في المناسبات الرياضية، بل ومشاركة اللاعبين في تدريباتهم، وهو أمر اعتبره النجوم محفزا وعاملا إيجابيا لتحقيق أفضل الإنجازات.
ويرى قائد المنتخب الوطني السابق والمدرب الحالي حاتم عقل، أن تفاعل سمو ولي العهد مع الرياضيين، كان مثالا واضحا على الاهتمام بنجوم الرياضة في المنتخبات الوطنية وفي مختلف الألعاب، ما يشكل مصدر فخر واعتزاز لكل الرياضيين الذين يشاهدون أميرهم المحبوب وهو يلتقيهم ويستقبلهم ويشاركهم في التدريبات.
وأشار إلى أن سمو ولي العهد كان حاضرا في تدريب منتخب النشامى في الفترة الأخيرة، وشارك فعليا في التدريب، ما شكل حافزا كبيرا للاعبين الذين نجحوا بعدها في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، لافتا إلى أن الأردنيين يشعرون بالفخر والاعتزاز وهم يتابعون الإعلام الرياضي الخارجي وهو يتحدث عن تواضع سمو ولي العهد وحرصه على المشاركة في تدريبات المنتخب.

بدوره، هنأ الدكتور إياد الملاح الناطق الإعلامي لاتحاد الكاراتيه وعميد شؤون الطلبة في جامعة البترا سمو ولي العهد بعيد ميلاده، متمنيا لسموه دوام الصحة والعافية.
وأضاف، أن عيد ميلاد سمو ولي العهد، يعد فرصة للرياضيين للتعبير عن الفخر والاعتزاز بسموه الذي يتابع أدق تفاصيل الرياضة الأردنية، وهذا ما لمسناه من خلال استقبال سموه للرياضيين، ومتابعته للمنتخبات الوطنية، بل والمشاركة فعليا في التدريبات، كما حصل مع المنتخب الوطني لكرة القدم.
وقال الملاح، نعتز ونفتخر بسمو ولي العهد الذي يعتبر مثالا وقدوة للشباب الأردني الذي يتابع بفخر أنشطة سموه في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، وهذا أمر مدعاة للفخر.

بدوره، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، إن عيد ميلاد سمو ولي العهد، يعد فرصة مثالية للشباب للتعبير عن امتنانهم الكبير لسموه لما له من دور فاعل في دعم الرياضة والرياضيين في مختلف المناسبات.

أما النجم السابق لفريق نادي كفرنجة لكرة اليد جمال الخطاطبة، أكد اعتزاز وفخر القطاعات الأردنية بشكل عام، والقطاع الشبابي والرياضي بشكل خاص، بسمو ولي العهد الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالشأن الرياضي، كما هو الحال في مختلف القطاعات، مستثمرا عيد ميلاد سموه للتعبير عن بالغ الفخر والاعتزاز بسموه.

واستذكر الخطاطبة مواقف ولي العهد التي تدعو للاعتزاز والفخر، من أبرزها خطاب سموه في الأمم المتحدة، حيث الحضور اللافت والكلمات المؤثرة، ما جعل العالم كله يتحدث عن سموه الذي بهر الجميع، لافتا أيضا إلى مواقف سموه الكثيرة في دعم الرياضة، وهو ما جسده سموه بمشاركته فعليا بتدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم، من أجل رفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم قبل مباراة مهمة كانت أمام طاجكيستان بتصفيات كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال استعدادا لباريس
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة استعدادا لأولمبياد باريس «صور»
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة للاطمئنان على أخر استعدادات لأولمبياد باريس
  • أشرف عبد الباقي يمازح الجمهور بصورة طريفة.. وما علاقة محمد صلاح؟
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي
  • مارسوا الرياضة في هذا الوقت.. فيديو