أكد الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، أن العالم به نسبة من الأدوية المهربة التي تدخل عبر منافذ وطرق غير شرعية وهي ما تسمى "تجارة شنطة"، مشيرًا إلى أن بعض هذه الأدوية يتم ضبطها في المنافذ بالمطارات أو الموانئ ويتم تخزينها.

وأشار "الشيخ"، خلال مداخلة عبر زووم مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك كميات كبيرة من الأدوية في كافة المنافذ الخاصة بالجمارك، موضحًا أن هذه الأدوية لم يتم الاستفادة منها والطبيعي يتم تشكيل لجنة لأخذ عينات ومراجعتها وطريقة حفظها ومدى فعاليتها.

 

مصادرة الأدوية

وشدد نقيب صيادلة القاهرة ، على أننا في حاجة ماسة لهذه الأدوية ويتم تخزينها لانتهاء الصلاحية، متابعًا: "يتم مصادرة الأدوية حتى انتهاء صلاحيتها دون الاستفادة منها".

وتابع: لابد من تسليط الضوء على هذا الشأن ومتابعته، مؤكدًا أن هناك نقص في بعض الأدوية لكن هناك أسماء تجارية أخرى وهذا نتيجة على هذه الشركات من قبل دول أخرى، مشددًا على أن حقن السكر يزيد الطلب عليها بسبب الحديث عن أن هذه الحقن تزيد من التخلص من الوزن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صيادلة القاهرة نقيب صيادلة القاهرة حديث القاهرة الأدوية الجمارك الدكتور محمد الشيخ

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو

أصدرت محافظة القاهرة  تقرير عن الإنجازات التى شهدتها المحافظة السنوات الماضية، ومنها تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الجديدة، ومنها «مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، تطوير كورنيش النيل وإنشاء ممشى أهل مصر، مشروعات تطوير محيط سور مجرى العيون، مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، مشروعات الطرق والنقل المنفذة، مشروعات الصرف الصحي، مشروعات إحلال وتجديد مياه الشرب، مشروعات الكهرباء ومشروع حي الأسمرات».

مشروع الأسمرات الإسكاني

وأشار التقرير إلى أن مشروع الأسمرات عبارة عن حي تم إنشاؤه ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكاني بحي المقطم لنقل سُكان المناطق الخطرة والذي تضمن إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه للقضاء على العشوائيات الخطرة التي تضم آلاف الأسر.

مشروع روضة السيدة

وأوضح التقرير إلى أن أحد مشروعات القاهرة مشروع روضة السيدة يعد مشروعا نموذجيا ومن أضخم مشروعات تطوير العشوائيات بحي السيدة زينب لما له من طابع تاريخي مميز للقاهرة الفاطمية حيث تمثل المنطقة مزارًا سياحيًا مثل شارع المعز، وهو ما يساعد على تحسين الحالة الاقتصادية للمقيمين به وتحسين أحوالهم المعيشية، ويقام هذا المشروع على مساحة 7.5 فدان بإجمالي عدد وحدات سكنية بلغت 816 وحدة و202 وحدة ‏تجارية، مع المراعاه في تصميمه المعماري الحفاظ على الطابع الإسلامي التاريخي لتلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة»: 15301 الخط الساخن لهيئة الدواء لمعرفة توافر الأدوية بصيدليات الإسعاف
  • شعبة الأدوية تكشف موعد انتهاء أزمة نواقص العلاج.. وتؤكد: ظاهرة تحدث في أمريكا وأوروبا
  • منها عهدة الأدوية.. ما الأعمال التي يحظر تشغيل التمريض بها في المستشفيات؟
  • 7 أشياء لا تحتفظي بها في خزانة مطبخك.. تخلصي فورا من الأكياس البلاستيك
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • «سرق منها 50 ألف دولار».. مفاجأة صادمة عن محضر شيرين عبد الوهاب ضد حسام حبيب
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة منتهية الصلاحية
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو