البوابة:
2024-09-19@00:05:15 GMT

أكثر 5 شركات ربحية في العالم

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

أكثر 5 شركات ربحية في العالم

 البوابة - تقدم قائمة الشركات الأكثر ربحية في العالم لمحة عن الدول التي تتمتع بأكبر قدر من القوة الاقتصادية والقطاعات ذات التأثير الاقتصادي الأكبر، حيث إن أكبر اقتصادين في العالم حتى الآن هم الولايات المتحدة والصين، وهما المقر الرئيسي لجميع الشركات الخمس الأكثر ربحية باستثناء واحدة ( البيانات مقدمة من TradingView).

اقرأ ايضاًكيف ستؤثر ثروات إفريقيا الغنية الى إنتعاش الإقتصاد العالمي؟أكثر 5 شركات ربحية في العالم
1 -  شركة Apple

صافي الدخل (TTM): 94.76 مليار دولار
الإيرادات (TTM): 383.93 مليار دولار
القيمة السوقية: 2.79 تريليون دولار

تقوم شركة Apple بتصميم وتصنيع أجهزة الاتصالات والوسائط المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومشغلات الموسيقى الرقمية المحمولة، وتبيع الشركة أيضًا مجموعة من البرامج والخدمات والملحقات ذات الصلة، بالإضافة إلى المحتوى والتطبيقات الرقمية، وتشتهر شركة Apple بسلسلة أجهزة iPhone وiPad وMac الشخصية.

2 - شركة مايكروسوفت (MSFT)

صافي الدخل (TTM): 72.36 مليار دولار
الإيرادات (TTM): 211.91 مليار دولار
القيمة السوقية: 2.47 تريليون دولار

تقوم Microsoft بتطوير وترخيص ودعم مجموعة من منتجات البرامج والخدمات والأجهزة، تشمل منتجات الشركة أنظمة التشغيل وتطبيقات الخادم وتطبيقات الأعمال وأدوات تطوير البرمجيات وألعاب الفيديو والمزيد، وتقوم الشركة أيضًا بتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب والترفيه والهواتف والأجهزة الذكية الأخرى والملحقات ذات الصلة.

3-  شركة Alphabet (Google )

صافي الدخل (TTM): 60.95 مليار دولار
الإيرادات (TTM): 288.14 مليار دولار
القيمة السوقية: 1.76 تريليون دولار

Alphabet هي الشركة الأم لشركة Google Inc، تقدم Google مجموعة من خدمات الإنترنت، بما في ذلك البحث والإعلانات والتجارة والخرائط وYouTube وGoogle Cloud وAndroid وChrome وGoogle Play، وتعمل في مجال الإعلان وبيع المحتوى الرقمي والتطبيقات وخدمات الحوسبة السحابية وبيع منتجات الأجهزة، وتقدم Alphabet أيضًا منتجات المنزل الذكي من خلال Nest وتقوم بتطوير تقنية القيادة الذاتية من خلال مشروع Waymo الخاص بها.

4-  البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (IDCBY)

صافي الدخل (TTM): 52.15 مليار دولار
الإيرادات (TTM): 219.70 مليار دولار
القيمة السوقية: 223.02 مليار دولار

يقدم البنك الصناعي والتجاري الصيني الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المالية، وتشمل هذه الخدمات قروض الشركات والشخصية، وتمويل التجارة، وتلقي الودائع، وإدارة الثروات الشخصية والشركات، وخدمات الحراسة، وتقوم الشركة أيضًا بأنشطة استثمارية لحسابها الخاص أو نيابة عن العملاء، بما في ذلك معاملات سوق المال، والأوراق المالية الاستثمارية، ومعاملات الصرف الأجنبي.

5- شركة إكسون موبيل (XOM)

صافي الدخل (TTM): 51.72 مليار دولار
الإيرادات (TTM): 360.95 مليار دولار
القيمة السوقية: 435.72 مليار دولار

يقع المقر الرئيسي لشركة إكسون موبيل، وهي أكبر شركة لتكرير المنتجات البترولية في العالم، في إيرفينغ بولاية تكساس، وتقوم الشركة بتوزيع الوقود ومواد التشحيم والمواد الكيميائية في جميع أنحاء العالم تحت علاماتها التجارية الأربع: Esso، وExxon، وMobil، وExxonMobil.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مايكروسوفت إكسون موبيل تكنولوجيا إقتصاد أموال

إقرأ أيضاً:

خبير اتصالات: من الوارد مشاركة الشركة المصنعة للبيجر باستهداف عناصر حزب الله

كشف وليد حجاج، عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، إن هناك عوامل تشابه بين البيجر وأجهزة اللاسلكي، حيث أن كلاهما يستخدمان شبكة راديو، ولكن أجهزة اللاسلكي تكون على تردد مختلف غير شبكة البيجر.

تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله

وأكد «حجاج» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه من الممكن استهداف شبكة محددة من شبكات الاتصالات الموجودة في لبنان في أي وقت لأي شخص بنفس الطريقة التي تم بها استهداف أجهزة اللاسلكي وأجهزة البيجر لعناصر حزب الله.

عدد مستخدمي أجهزة البيجر أكثر من اللاسلكي

وأشار إلى أن انخفاض ضحايا انفجارات مستخدمي أجهزة اللاسلكي عن ضحايا انفجارات أجهزة البيجر، يرجع إلى أن هذه الأجهزة تختلف عن غيرها، فأجهزة البيجر تكون مشفرة، لكن أجهزة اللاسلكي تكون متاحة وسهلة الاختراق، لذا فإن عدد مستخدمي أجهزة البيجر أكثر من مستخدمي أجهزة اللاسلكي.

ولفت إلى أنه تم اختراق أجهزة الاتصالات اللاسلكي لعناصر حزب الله من خلال الإنترنت، الأمر الذي يكون سهل القيام به من قبل الجانب الإسرائيلي، ولابد من استخدام أجهزة تشويش للتصدي لاختراقات إسرائيل للشبكات.

وشدد على أنه من الممكن أن تكون الشركة المصنعة للبيجر شريكة في استهداف عناصر حزب الله، كما أنه من الممكن أيضًا أن تكون الكوادر التي فحصت أجهزة البيجر واللاسلكي في حزب الله لم تكن تمتلك العلم لكشف الثغرات، حيث أن إسرائيل تمتلك تكنولوجيا عالية تمكنها من القيام بعمليات جديدة بشكل مختلف.


 علق محمد عزام استشاري تكنولوجيا وأمن المعلومات، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية  خاصة بـ حزب الله في لبنان، قائلا: " "لأول مرة في التاريخ يتم اختراق شبكة ويتم استهداف الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة وتحويلها إلى قنابل ونحن أمام تطور خطير".

 

وأضاف محمد عزام في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"،: "ما نراه حاليا مماثل لأفلام الخيال العلمي ونحن أمام نقطة تحول كبيرة في مسارات الحرب على مستوى العالم “، متابعا: ”هناك 250 مليار جهاز متصل بالإنترنت حول العالم".


أجهزة البيجر
ولفت محمد عزام، إلى أن "ما حدث في لبنان سيتوقف أمامه العالم كثيرا، وسيغير طريقة تفكير العالم تجاه الردع السيبراني"، معقبا: “أجهزة البيجر تكنولوجيا قديمة للغاية، ومن الممكن أن تكون هذه التقنية سهلت مهمة اختراقها

 

مقالات مشابهة

  • خبير اتصالات: من الوارد مشاركة الشركة المصنعة للبيجر باستهداف عناصر حزب الله
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • مدبولى يوجه بوضع مستهدفات محددة ورؤية واضحة لكل شركة من شركات قطاع الأعمال
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • 22 شركة لدعم «نحو مجتمع أكثر أماناً» و80 في الانتظار
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • المصرف المتحد يضخ 1.9 مليار جنيه لتمويل إسكان محدودي الدخل
  • بنهاية أغسطس.. المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه لتمويل إسكان محدودي الدخل