كشف الدكتور أشرف العكة، الباحث السياسي، عن تحضير عريضة من أجل نشرها في أمريكا تضم قادة عسكريين وسياسيين وقادة الموساد السابق والاستخبارات والشاباك وفنانين ومن حصل على جوائز نوبل للسلام.

أيمن الرقب: أتوقع استخدام أمريكا لـ"الفيتو" بجلسة الأمن المقبلة بشأن غزة عاجل.. "القاهرة الإخبارية": الحكومة البريطانية تقترح خطة لإنهاء الحرب في غزة

وأكد خلال مداخلة مع قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن العريضة تشكل مدخل الولايات المتحدة للتخلص من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وليس لذلك علاقة بأي شكل من الأشكال بدعم إسرائيل.

 

وذكر أن العريضة تقول بشكل واضح أنه يجب التخلص من نتنياهو، لأنه يتحمل مسئولية ما جرى في السابع من أكتوبر ويداه ملطخة بالدماء ولا يصلح لقيادة وإدارة هذه الحرب. 

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية بأركانها الآن تحاول تقديم كل أشكال الدعم الاستراتيجي لإسرائيل بما فيها التطورات المرتبطة بإرسال 50 طائرة، بجانب محاولة الولايات المتحدة تجميد المساعدات فهي تدعم إسرائيل ولكن تحاول التخلص من نتنياهو.

بايدن أمام القضاء لدعم الاحتلال

وفي سياق متصل، رفع مركز الحقوق الدستورية في أمريكا، دعوى قضائية ضد الرئيس جو بادين، ووزيري الخارجية أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن، يتهم بها ثلاثي الإدارة، بالتواطؤ في جرائم الإبادة التي ترتكبها إسرائيل في غزة. 

عقدت محكمة فيدرالية في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا جلسة للنظر في هذه الدعوى التي وصفها القاضي جيفري وايت بأنها الأصعب التي تطرح أمام المحكم، استمعت المحكمة إلى إفادات محامين وناشطين وأطباء من غزة بشأن ما يتعرض له الفلسطينيون في القطاع، بحضور محامين يمثلون كلًا من بايدن وبلينكن وأوستن ومركز الحقوق الدستورية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عريضة أمريكا نوبل للسلام غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فيديو.. نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

كتب- محمد فتحي:

أدى نواب الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم الأربعاء.

يذكر أن وزراء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم الأربعاء.

وبدأت مراسم أداء اليمين الدستورية بنائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، تلاه نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزير النقل المهندس كامل الوزير، أعقبه وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد المجيد صقر.

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي ضمت الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • فيديو.. نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي | فيديو
  • الحكومة الجدية تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي (فيديو)