من المعروف أن استخدام أعواد الأسنان واحدة من العادات الصحية التي يحرص العديد من الأشخاص على المداومة عليها، كجزء من روتين العناية بالأسنان، وذلك من أجل التخلص من بقايا الطعام ومواجهة المشاكل الخاصة بالتسوس، ولكن الوضع يكون مختلفا في كوريا الجنوبية، إذ يناولون هذه الأعواد كنوع طعام بدلا من العناية بالأسنان، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكلة أعواد الأسنان المقلية 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الكوريين وهو يتناول أعواد أسنان مقلية على شكل بطاطس مجعدة، إذ اكتسبت شعبية كبيرة من قبل المواطنين ولكن سرعان ما تدخلت وزارة سلامة الغذاء والدواء، مؤكدة خطورة تناول أعواد الأسنان المقلية لعدم اختبار سلامتها: «لم يتم التحقق من سلامة أعواد الأسنان من حيث صلاحيتها للأكل.. من فضلك لا تأكلها» وفقا لمنشور تم تداولها على منصة «إكس» تويتر سابقا.

المادة المصنوعة منها أعواد الأسنان 

يتم صناعة أعواد الأسنان من خلال عنصر يسمى «السوربيتول» الذي من الممكن أن يسبب الإصابة بالقيء والإسهال وبعض الالتهابات، إذا تم استهلاكه بشكل مفرط ولكن عند استخدامه بكميات قليلة لا يؤثر على الجسم وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية في كوريا الجنوبية.

شعبية كبيرة تحظى بها برامج تناول الطعام التي يتم تداولها على تطبيق «تيك توك»، خاصة في كوريا الجنوبية ومنها برنامج  يسمى «موكبانج» وهو يعرض محتوى لأشخاص يتناولون كميات كبيرة من الطعام، أو مأكولات غير عادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعواد الأسنان كوريا الجنوبية سكان كوريا الجنوبية فی کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات

قال أحمد خطاب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو أن لاعبوه نفذو التعليمات المطلوبة رغم الضغط الذي يقع علينا موضحا أن الفريق يواجه سوء توفيق بسبب ضغط المباريات الأخيرة".

وأكد أحمد خطاب في المؤتمر الصحفي: "ألغاء مباراة الزمالك أمام الأهلي أعطى الأهلي فرصه للراحة، وأشكر اللاعبين على روحهم وتزكيرهم خلال اللقاء ".

وأضاف: "قمنا بالتحضير بشكل جيد للمباراة ولكن الهدف الثاني جاء في توقيت صعب وغير مجريات اللقاء.

عاجل.. رابطة الأندية تعلن إعادة مباراة بيراميدز وسموحة الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق

وأوضح: في بعض الاوقات قد ترى بأن الوضع صعب بمواجهة الأهلي والزمالك مرتين في وقت قصير ولكن مثل هذا المواجهات تعطي اللاعبين ثقة كبيرة في أنفسهم.

وأردف: "دائما مواجهات الأهلي والزمالك صعبة، ولكن شخصية اللاعيبن تغيرت وأصبحنا نحب تلك المواجهات الصعبة".

وأختتم: "خوض مباريات الأهلي والزمالك في وقت قصير شي إيجابي، ويعطي اللاعبين ثقة كبيرة في أنفسهم، وسنحاول أن نعمل في المباريات المقبلة من أجل الفوز.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • جبل.. بي بي سي تلاحق عراقيًا خطيرًا في بلجيكا
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات