نبض السودان:
2024-07-06@21:35:57 GMT

وزارة العمل توقف الترقي والتعيين والتعاقدات

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

وزارة العمل توقف الترقي والتعيين والتعاقدات

رصد – نبض السودان

أصدر وزير العمل والإصلاح الإداري المكلف احمد علي عبدالرحمن قرارا بإيقاف اجراءات الترقي والتعبين وأعاده التعيين بمؤسسات الدولة .

وعزاء القرار الأسباب لظروف الحرب التي تمر بها البلاد ووجود ملفات الموظفين بالوحدات الاتحادية.

كما أصدر الوزير قرار آخر بمعالجة أوضاع العاملين الذين تقاعدوا بالمعاش واكملوا السن القانونية ابتداء من مطلع يناير 2023 وحتي نهاية العام وفي 1/1/2024 بوقف اجورهم فورا علي أن يمنحوا معاشاتهم وفق المعاش الساري قبل صدور مجلس الوزراء رقم (35) والخاص بالتحسينات فيما سيتفيد أولئك الذين وصلوا المعاش في مطلع 2024 من التحسينات التي وردت في قرار مجلس الوزراء (35) في العام 2023 .

كما نص القرار علي إيقاف كافة المتعاقدين الذين انتهت تعاقداتهم وعدم التجديد لهم وإلغاء كافة العقود التي لم تصدر من مجلس الوزراء ولم توافق علي تكلفتها وزارة المالية.

نص القرار

أصدر السيد أحمد علي عبد الرحمن وزير العمل والإصلاح الإداري قرارا ينص علي معالجه أوضاع العاملين بالخدمه المدينه الذين تقاعدوا واكملوا السن القانونيه في يوم 1/1/2023 وحتي نهايه العام في 1/1/2024 ونسبه للظروف التي تمر بها البلاد تتخذ الإجراءات التاليه حيالهم:

1/ وقف أجورهم فورا من تاريخ بلوغ سن التقاعد الإجباري

2/ منح المعاش الشهري للمتقاعدين في يوم 1/1/2023 وفقا للمعاش الساري قبل صدور قرار مجلس الوزراء رقم 35 لسنه 2023 والخاص بتحسين المعاشات وتقوم وزارة المالية

والتخطيط الاقتصادي بمنح العاملين بالوحدات الاتحادية تحسين المعاشات (مرفق) للمتقاعدين في يوم 1/1/ 2024م

3/ يقوم الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بخصم التحسينات عند بدء العمل بتسويه المعاشات

4/ بالنسبه لاستحقاقات نهايه الخدمه فيتم السداد وفقا النسب المئويه والجدولة التي تعدها وتعتمدها وزاره المالية والتخطيط الاقتصادي للوحدات الاتحاديه

5/ عليه نرجو التكرم بتوجيه وحداتكم بارسال كشوفات المتقاعدين حتي تتمكن جهات الاختصاص بوزارة الماليه و ديوان شؤون الخدمة من اكمال إجراءاتهم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الترقي العمل بإيقاف تصدر قرار والتعيين مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الباز: كامل الوزير رجل يحطم البيروقراطية.. وأمنيتي تأدية الوزراء مثله

قال الإعلامي محمد الباز، إن التغيير الحكومي في تشكيل ودمج عدة وزارات يتميز بالجرأة الشديدة، مشيرا إلى أن الدكتور مدبولي أكد خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع على أهمية العمل من خلال مجموعات وزارية بدلاً من عمل كل وزارة على حدة، مؤكدًا على أهمية التنظيم والتغيير.

وأثنى "الباز" على الفريق الوزير كامل الوزير، مشيرًا إلى أنه يمثل كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة، مشددا عن أمنيته بأن يكون هناك المزيد من الوزراء الذين يعملون بنفس التكنيك والأداء الذي يتمتع به كامل الوزير.

"مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)

وأكد "الباز" أن البيروقراطية والإجراءات المعطلة تعتبر من أكبر العوائق التي تعيق الاستثمار، مشيرًا إلى أن الطفرة التي حدثت في وزارة النقل تعكس الجرأة في التغيير والتحسين في شكل الحكومة.

وواصل الباز: "في رأيي الشخصي أنا اتمنى أن يكون هناك 15 من الوزراء يعملون بنفس التكنيك الذي يعمل به كامل الوزير، ونفس الأداء، وهو الوزير الذي يثور على البيروقراطية ودولاب العمل التقليدي وثقافة الموظفين اللي بتعطل العمل". 

واستكمل: "من أكبر الأسباب اللي بتعطل الاستثمار هي ترسانة الإجراءات المعطلة والمقيدة والموظفين اللي بيتعاملوا بهذه القوانين والقرارات واللوائح فتعطل العمل". 

وأوضح: "الطفرة التي حدثت في وزارة النقل والمواطنين شافوها في طرق وأشكال مختلفة لأن بقى عندي وزير أداؤه بيقفز على كل المشاكل البيوقراطية والأداء الحكومي وبيشوف حلول ودا اللي بيخليني أشوف إن هناك جرأة في التغيير إننا بنغير شكل الحكومة".

مقالات مشابهة

  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الباز: كامل الوزير رجل يحطم البيروقراطية.. وأمنيتي تأدية الوزراء مثله
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة