قال النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مشروع قانون تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية يهدف لتحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي للتعدين كونه يرتكز في الأساس على جذب الاستثمارات الخارجية في كافة أنواع التعدين، مشيرا إلى أن مصر لديها المواد الخام التي تؤهلها لذلك.

وضع استراتيجية شاملة من شأنها الترويج عالميا

وأوضح إسماعيل، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر شاشة تلفزيون الحياة، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن مشروع القانون يهدف لوضع استراتيجية شاملة من شأنها الترويج عالميا لمصادر الثروة المعدنية التي تمتلكها مصر مما ينعكس عليه بتدفق الاستثمارات الخارجية لذات المجال ويسهم في توفير العملة الصعبة.

تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشروع القانون يهدف إلى تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية وإزالة كاقة التحديات التي تقف أمام استثمارت التعدين في مصر والتي يأتي أبرزها كون الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية هيئة عامة خدمية تتبع ماليا وزارتي التخطيط والمالية وفنيا وزارة البترول والثروة المعدنية الأمر الذي أدى إلى ضعف مساهمة الهيئة وقطاع التعدين في الناتح المحلي الإجمالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعدن برنامج الحياة اليوم الإستثمارات الخارجية الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية

إقرأ أيضاً:

المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 264 عريساً وعروساً بمبلغ 105 ملايين و 600 ألف ريال تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي أن تدشين صرف المساعدات المالية للمستفيدين من مشروع العرس الرابع يشمل الشباب من الأسر الفقيرة والجرحى، والمعاقين وأبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مديريات المحافظة عبر مكتب البريد في المحافظة وفروعه بالمديريات.

وأشار إلى أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة في تحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي، مبيناً أن العرس الجماعي هذا العام اقتصر على صرف المبالغ المالية للعرسان دون إقامة مراسم فرح تضامناً مع الأشقاء في غزة.

من جانبهم عبر العرسان عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة العامة للزكاة، واهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين والمعسرين.

مقالات مشابهة

  • سرت.. هيئة المفقودين تطالب ذوي الضحايا بتسجيلهم لديها
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي لـ264 عريساً وعروساً بالمحويت
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دوليا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دولياً بتصنيف «ليدن» الهولندى وتحصد المركز الـ 17 على مستوي القارة الإفريقية
  • جامعة طنطا تتقدم 46 مركزا دوليا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي