سواليف:
2024-06-29@21:29:38 GMT

الارصاد تحذر من الضباب والانزلاقات والسيول الأحد

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

#سواليف

حذرت إدارة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول يوم الاحد.

كما حذرت من خطر احتمال تشكل السيول في ساعات الليل المتأخرة في الاودية والمناطق المنخفضة في المناطق الشمالية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا.

وقالت الارصاد الجوية إن الاجواء يوم الأحد باردة في اغلب المناطق وغائمة جزئياً الى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة مليون اسطوانة غاز استهلكها الأردنيون منذ بدء المنخفض 2024/01/27

وليلا يتوقع ان تسود أجواء اكثر برودة، وتنحصر فرصة هطول المطر بإذن الله في المناطق الشمالية وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية من المملكة قد تكون في ساعات متأخرة من الليل في شمال المملكة غزيرة احيانا يتخللها لفترات قصيرة هطول أمطار متجمدة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الاثنين تكون الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد احيانا وتساقط حبات البرد، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي ساعات الليل تزداد كميات الغيوم وتتحول الأجواء إلى غائمة وينتظم الهطول المطري في المناطق الشمالية والوسطى يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً، ويمتد تدريجيا هطول المطر إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة وفي ساعات متأخرة من الليل يتوقع أن تكون هذه الهطولات المطرية مخلوطة بالثلج خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية (الشراه)، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتأثر المملكة يوم الثلاثاء بمنخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص، مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا وتنخفض قليلا درجات الحرارة وتسود أجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والأجزاء الجنوبية الغريبة من المملكة قد يصحبها الرعد احيانا وتساقط حبات البرد، ويتوقع أن تكون غزيرة أحيانا في المناطق الشمالية، وهناك فرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ومع ساعات الليل تزداد برودة الأجواء، وتهطل زخات من المطر بين الحين والاخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة، تكون أحيانا مخلوطة بالثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، وفي ساعات متأخرة من الليل هناك مؤشرات أولية لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غربیة معتدلة السرعة تنشط فوق المرتفعات الجبلیة فی المناطق الشمالیة جنوبیة غربیة من المملکة هطول زخات فی ساعات

إقرأ أيضاً:

سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة

 

شهدت بعض المناطق في الدولة اليوم هطول أمطار مختلفة الشدة تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مع سقوط حبات البرد.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، في بيان له، أن منطقة “فلي” في الشارقة شهدت هطول أمطار غزيرة وحبات البرد الصغيرة، فيما سقطت أمطار بين المتوسطة والخفيفة على “شوكة” و”مصيلي” برأس الخيمة، و”المدام” في الشارقة.
وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية بالدولة ورياح نشطة السرعة تصل إلى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار والأتربة وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام