الجديد برس:

حث وزير الخارجية الفنزويلي، إيفان خيل بينتو، على إنقاذ ما سماه “الالتزام العالمي بمكافحة الكراهية والتعصب، بجميع أشكالهما”، وذلك من خلال مكافحة الهمجية الإسرائيلية التي تمارس على الشعب الفلسطيني، منذ 75 عاماً، وتحديداً الإبادة الجماعية الحالية في غزة.

وفي منشور على حسابه في تطبيق “أكس”، أكد خيل بينتو أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب الإبادة في القطاع بـ”دعم مالي وسياسي من الولايات المتحدة الأمريكية”.

كذلك، شدد وزير الخارجية الفنزويلي على ضرورة “وقف هذه الإبادة الجماعية”، مشيراً إلى استشهاد ما يزيد على 23 ألف فلسطيني (آخر إحصاءات وزارة الصحة في غزة أشارت إلى وجود أكثر من 26 ألف شهيد)، ووجود “آلاف آخرين في عداد المفقودين تحت الأنقاض”.

والشهر الماضي، أكد خيل بينتو أن “ما يحدث في غزة هو إبادة بأسلوب نازي”، مضيفاً أن “الصور والشهادات التي تصل يومياً من القطاع، تظهر جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل”، مشدداً على “وجوب محاكمة مرتكبي هذه الجرائم”.

وسبق أن قالت كاراكاس إن “إسرائيل ستُحاكم، عاجلاً أم آجلاً، تحت مظلة القانون الدولي، على الجرائم التي ترتكبها”، معلنةً انضمامها إلى دول لاتينية أخرى، من أجل المطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي.

La liberación de Auschwitz el 27 de enero de 1945 marcó el fin de uno de los capítulos más oscuros de la historia humana. Las tropas soviéticas llegaron al campo de concentración y exterminio nazi, encontrando a miles de prisioneros en condiciones inhumanas. Este trágico evento… pic.twitter.com/0h8DpdK9sW

— Yvan Gil (@yvangil) January 27, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات

أدت جولة جديدة من الضربات الإسرائيلية على لبنان إلى تسجيل استشهاد عدد كبير من المواطنين خلال الساعات الماضية، عقب الغارات العنيفة التي طالت منطقة البقاع وبعلبك.   وحسب المعلومات، فقد أدى العدوان الإسرائيلي الأخير على محافظة بعلبك الهرمل إلى استشهاد 33 شخصا، وجرح 97.   وفي حصيلة أخرى، أدت الغارات الإسرائيلية على منطقة البقاع إلى استشهاد 9 أشخاص وجرح 42.   وكان قد أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد مئة وخمسة أشخاص وإصابة ثلاثمئة وتسعة وخمسين بجروح".
 

مقالات مشابهة

  • بأسلوب حاط .. وزير خارجية الجزائر يهاجم مالي بعد اتهامه الكابرانات بـإيواء إرهابيين (فيديو)
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • اتفاق أمريكي-إسرائيلي على “تفكيك البنى التحتية الهجومية” لحزب الله
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • وزير خارجية إسرائيل: لا نريد وقف إطلاق النار في لبنان
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا