أعلنت  الحكومة البريطانية، أن "حصة مجموعة الإمارات للاتصالات في فودافون تعتبر خطرا على الأمن القومي، فيما يتعلق بالعقود الحكومية للشركة البريطانية"، وذلك خلال بيان لها، انتشر بشكل متسارع على الانترنت.

وأوضحت بريطانيا أنه "يتعين على فودافون اتخاذ خطوات لإدارة المخاطر"، مشيرة إلى أن مجموعة الإمارات للاتصالات، المعروفة أيضا باسم (اتصالات والمزيد)، تعتبر أكبر مساهم في فودافون بحصة نسبتها 14 بالمئة تقريبا.

 

وفي السياق نفسه، أكدت الحكومة البريطانية، أنه "يتعين على الشركة البريطانية تشكيل لجنة للأمن القومي  من أجل الإشراف على الأعمال الحساسة التي يمكن أن يكون لها تأثير على الأمن القومي، وأن هذه اللجنة يجب أن تستوفي المتطلبات المتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة".

وتابعت أن "المخاطر تتعلق بدور فودافون في توفير الاتصالات لقطاعات واسعة من الحكومة المركزية وفي حماية الأمن الإلكتروني في البلاد". فيما لم تعلق فودافون بعد على بيان الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فودافون كانت قد كشفت في أيار/ مايو الماضي أن "حاتم دويدار، وهو الرئيس التنفيذي لشركة (اتصالات والمزيد) سوف ينضم إلى مجلس الإدارة إذ اتفقت الشركتان على توطيد العلاقات الاستراتيجية".

إلى ذلك، اتفقت الشركتان في نفس الفترة على تعميق علاقاتهما. بينما قالت فودافون آنذاك إن "حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية، سينضم إلى مجلس إدارتها كمدير غير تنفيذي".


وقال متحدث باسم فودافون، الخميس الماضي، إنه: "يسعدنا تلقي الموافقة في سوقنا المحلية على اتفاقية العلاقة الاستراتيجية مع مجموعة الإمارات للاتصالات، وعلى حصول المجموعة على مقعد في مجلس إدارة فودافون".

وتقوم الشركة الإماراتية، التي تعمل في 16 دولة بالشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، برفع حصتها في فودافون منذ أول استثمار في أيار/ مايو 2022. كما تعتبر مجموعة الإمارات للاتصالات، المعروفة أيضا باسم (اتصالات والمزيد)، أكبر مساهم في فودافون بحصة نسبتها 14 بالمئة تقريبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الحكومة البريطانية الإمارات فودافون الأمن القومي الأمن القومي الإمارات الحكومة البريطانية فودافون المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی فودافون

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية

فاز سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز «غلوبي» العالميةالمرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لمساهماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي. 
وتعكس هذه الجوائز التزام مجلس الأمن السيبراني بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم. وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراًعالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني.
 وتقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقديرإلى فرق العمل في مجلس الأمن السيبراني على جهودهم المتواصلة، مؤكداً على روح فريق العمل الواحد الذي يسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات. وقال إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي انطلاقاً من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة. وأضاف أن الفوز بجوائز «غلوبي» العالمية المرموقة للأمن السيبراني يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.

أخبار ذات صلة 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات» 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ستارمر: الدفاع والأمن على رأس أولويات الحكومة البريطانية الجديدة
  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • وزير الأمن القومي يهدد نتنياهو بإسقاط الحكومة
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • مدبولي: أشكر الرئيس على تجديد الثقة والحفاظ على محددات الأمن القومي على رأس أولوياتنا
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة وأزمات مشتعلة بانتظارها