تفقد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، مستشفى بيلا المركزي، لمتابعة سير العمل، ومدى الالتزام بتحقيق التصحيح لتلافي السلبيات التي جرى التنبيه عليها خلال الاجتماع السابق في المستشفى، وقد تلاحظ وجود تكدس في العيادات الخارجية، ومن ثمّ تم التوجيه بعمل فصل لمواعيد بعض العيادات، ما بين الفترتين الصباحية والمسائية لتقليل الازدحام.

رفع قوة أسرّة العناية المركزة إلى 12 سريرًا

وأشار وكيل الوزارة، إلى ضرورة زيادة أعداد الأطباء في بعض التخصصات الطبية بمستشفى بيلا المركزي، وذلك بالتنسيق مع إدارة الطب العلاجي بالمديرية، لافتًا إلى رفع قوة أسرّة العناية المركزة من 8 إلى 12 سريرًا، منها سرير عزل.

وخلال تفقده للمرضى بالعناية المركزة، لاحظ وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وجود حالة تحتاج لمناظرة دكتور مخ وأعصاب، ووجه بالتنسيق مع مستشفى كفر الشيخ العام بمناظرة الحالة على الفور، موضحاً أنّ تحسين خدمات الصحة لن يأتي من فراغ بل بالمتابعة الدورية والحرص على الالتزام بساعات العمل وجودة الأداء.

توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية

وخلال زيارته لمركز طبي إبشان لمتابعة سير العمل، اطمأن وكيل الوزارة على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية، مشدداً على الانضباط الإداري وحضور وانصراف العاملين، وذلك لضمان وصول الخدمات الصحية لكل المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان جولة تفقدية مستشفى بيلا المركزي صحة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء