العامرات- العُمانية

توّج منتخب نيذرلاندز بلقب النسخة الأولى من كأس العالم لخماسيات الهوكي (فئة النساء) بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الهند بنتيجة 2/7 على ملعب هوكي عُمان بالعامرات في النسخة التاريخية الأولى للبطولة التي تستضيفها سلطنة عُمان حتى 31 يناير الجاري.

وأقيمت المباراة النهائية اليوم السبت، تحت رعاية معالي مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بحضور داتو الطيب أكرم رئيس الاتحاد الدولي للهوكي وسعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة، والرياضة، والشباب للرياضة والشباب.

وفرض منتخب نيذرلاندز أفضليته منذ انطلاق المباراة حيث استطاع من تسجيل 6 أهداف متتالية في الدقيقة 14 و13 و11 و8 و 4 و 2 مع تراجع للاعبات المنتخب الهندي وعدم التقديم المستوى المتوقع منهن قياسا على المباريات الماضية في البطولة.


 

من جانب آخر، تنطلق اليوم منافسات فئة الرجال بالبطولة؛ وذلك بإقامة 16 مباراة، ففي اللقاء الأول يلتقي نيذرلاندز مع بولندا، يعقبه لقاء باكستان ونيجيريا ثم مباراة الهند وسويسرا، يتبعها لقاء مصر وجمايكا، ثم أستراليا وترينيداد وتوباغو، ثم نيوزيلندا أمام كينيا.

ويدشن منتخبنا الوطني لقاءات البطولة بلقاء منتخب ماليزيا، يعقبه لقاء الولايات المتحدة الأمريكية وفيجي، ثم مباراة بولندا ونيجيريا، على أن يعقبه لقاء باكستان ونيذرلاندز، ثم مباراة سويسرا جمايكا، ويلعب بعدها منتخبا مصر والهند، ويعقبها لقاء ترينيداد وتوباغو وكينيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا، على أن تختتم منافسات اليوم الأول بلقاء منتخبنا الوطني أمام فيجي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 

تنطلق الثلاثاء بالعاصمة الإدارية الجديدة فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI) التي تستضيفها مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى، والاتحاد الدولى للاتصالات، والبنك الدولى، وبتنظيم من مؤسسة Co-Develop خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر بمشاركة نخبة من القيادات من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الدولية والخبراء من مختلف دول العالم.

ويفتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية ويلقى كلمة في الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث الدولى الكبير.

تستهدف القمة توفير منصة للحوار وتبادل المعرفة والرؤى بين المعنيين والمهتمين بنظام البنية التحتية العامة الرقمية من القطاع الحكومى والصناعة والمجتمع المدني من أجل الوصول إلى فهم موحد فيما يخص البنية التحتية الرقمية حول العالم، وعقد شراكات إقليمية ودولية وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الدول المشاركة والجهات المانحة والشركات المنفذة لعمليات التحول الرقمى في سبيل الدفع بالبنية التحتية الرقمية على المستوى العالمى.

وتتضمن فعاليات القمة العديد من الجلسات التى تتناول رؤى عامة شاملة حول النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة الرقمية حول العالم . 

كما ستشهد فعاليات القمة استعراض التقدم الذي احرزته الدول في تبنّي مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغيير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين المحلى والعالمي.

مقالات مشابهة

  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • صلالة يفوز على النصر في دوري الهوكي
  • ناصر منسي يتصدر «الترند» فوز الزمالك بالسوبر.. ماذا كتب قبل لقاء الأهلي؟
  • نزول طاقم التحكيم لمعاينة الملعب قبل بداية لقاء السوبر الافريقي