وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لإزالة التعديات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات وذلك ضمن الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت اليوم 27 يناير  وتستمر حتي 12 أبريل 2024 على ثلاث مراحل، في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع المخالفين.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة اليوم السبت في أول أيام تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه 22  عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 42 حالة تعدي على مساحة 9208 متر مربع بمراكز ( الدلنجات - رشيد - ايتاي البارود- المحمودية - كفر الدوار  - شبراخيت  - وادي النطرون).

وشددت نائب المحافظ على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أراضي الزراعية الأراضي الزراعية البحيرة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أملاك الدولة وإزالة التعديات تعدي على الأراضي الزراعية محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

«3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لانطلاق الموجة الـ23 من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو المقبل، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام.

مناقشة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات

وعقد المحاظ اجتماعا موسعا لمناقشة كافة الاستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وضع خطة متكاملة لرصد حالات البناء المخالف

وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا على ان المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • «3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ