٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-07@07:22:09 GMT

المبعوث الامريكي يدلي بتصريحات مستفزة عن اليمن

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

المبعوث الامريكي يدلي بتصريحات مستفزة عن اليمن

26 سبتمبر نت: خاص |
ادلى ما يسمى المبعوث الامريكي الى اليمن ليندركينغ بتصريحات مستفزة اثر تهديده بافشال العملية السياسية في اليمن اذا استمرت الاخيرة بمنع السفن من المرور عبر البحر الاحمر للوصول الى موانئ فلسطين المحتلة.

وتعمد ليندركينغ في تصريحاته من على قناة الجزيرة قلب الحقائق والتضليل على الراي العام العالمي الذي بات واعيا لما يجري من حرب الابادة ضد الشعب الفلسطيني حين قال " ما يفعله الحوثيون يعقد جهود نقل الإمدادات لقطاع غزة".

واعتبر ناشطون تلك التصريحات بالمستفزة والداعية للسخرية فالجميع يعلم مهمة التحالف الامريكي الذي تشكل ضد اليمن وهو لمنع اعتراض السفن الاسرائيلية والامريكية والبريطانية من الوصول الى موانئ الاحتلال واشتراط وقف الحرب والحصار عن غزة

واكدوا بان موقف اليمن في ذلك موقف انساني اخلاقي نبيل وحضاري ياتي من اجل وقف الابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطين.

واضافوا: وكأن السفن التي يتم منعها من المرور كلها كانت ذاهبة الى غزة وليس الى من يقتل ويحاصر اخواننا في غزة.

واوضحو ان مثل هذا الخطاب ومثل هذه التصريحات مستفزة ليس لليمنيين فقط بل ولكل العرب والمسلمين ولكل الاحرار في العالم.

وادلى المبعوث الأمريكي الخاص لليمن بتصريح خطير عن العملية السياسية وتدخل امريكا السافر في الشأن اليمني كاشفا عن النوايا المبيتة ضده ازاء ذلك ردا على موقف اليمن الثابت تجاه العدوان على غزة

حيث هدد أنه لا يمكن تحقيق سلام في اليمن اذا استمرت العمليات اليمنية العسكرية ضد لسفن الاسرائيلية في الپحر الاحمر.

وهو ما اشار وحذر منه عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري في وقت سابق اليوم من خطورة التهديدات الأمريكية والبريطانية الصريحة بتخريب العملية السياسية وإعادة تحريك الحرب في اليمن، وخلق فوضى تهدد الملاحة والتجارة العالمية للهروب من استحقاقات وقف الحرب العدوانية على غزة.

مشيرا إذا كانت هناك مغامرات غير محسوبة فهو ما تقوم به إسرائيل وحلفاؤها الأمريكيون والبريطانيون ،اما اليمن فقد عبرت من أول يوم إلا رغبة لها في توسيع الصراع و أن جهودها في مساندة غزة تأتي في سياق الضغوط الدولية والاقليمية على إسرائيل،

واكد العجري ان العالم كله حذر من تبعات السلوك المجنون لإسرائيل ومنهم ،الامم المتحدة و الجامعة العربية والصين وروسيا ودول المنطقة كلها حذرت .. ولكن امريكا وقفت بعناد وفي وجه كل العالم بل وذهبت في الاتجاه المعاكس للرغبة الدولية والاقليمية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية

قالت كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان نايلة حجار، إنَّه لا يسعها سوى إعلان الدعم الكامل من الأمم المتحدة لكل المبادرات الواعدة والساعية لدعم وحدة وأمن وسلامة الأراضي السودانية، وآخرها مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه مصر اليوم، كما لا يفوتها تأكيد التزام المنظمة الدولية بمواصلة انخراطها الأنشطة المتعلقة بعملية السلام، وعلى وجه الخصوص إنهاء كل الاعتداءات بحق المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية لكل السودانيين المتضريين.

وتابعت خلال كلمتها بمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه مصر اليوم، وتنقله في بث مباشر قناة «إكسترا نيوز»: «نحن على استعداد للتنسيق مع الشركاء الدوليين لدعم كل الجهود التي تصب في إيقاف الحرب بالسودان، وبناء دولة آمنة ومستقرة، ونعول على جهود القوى المدنية السودانية ووحدتها لتخطي المصاعب والتطلع لبناء مستقبل يحمي الشعب السوداني الطيب».

أضافت: «بعد دخول الحرب في السودان عامها الثاني، لا يمكننا القول سوى إنه لا يمكننا أن نسمح باستمرارها لفترة أطول فالمعاناة اليومية للشعب من مخاطر الحرب تحتم علينا جميعا أن نبذل كل جهد مستطاع لإيقافها وإعادة الأمن والاطمئنان لهذا البلد والسير به على طريق الازدهار والتطور».

واختتمت: «يشرفني نقل تهاني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للشعب المصري حكومة وقيادة وشعبا، على مساعيه الطيبة لإحلال السلام في السودان وكذلك تحيته لكل المشاركين وتشجيعه لهذه الفرصة لجمع شمل السودان وبناء مستقبله في كنف الإخاء والتضامن».

مقالات مشابهة

  • عبدالله حمدوك: يمكن الاستمرار في جهود وقف الحرب بالتوازي مع العملية السياسية
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • رئيس وزراء السودان السابق يشكر مصر على استضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية
  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • هذه سقطة دبلوماسية