تأهل المنتخب الأنغولي بسهولة إلى دور ربع نهائي بطولة كأس أفريقيا للأمم عقب فوزه على نظيره الناميبي بثلاثية نظيفة اليوم السبت في أولى مباريات ثمن نهائي البطولة القارية.

وسجل ثلاثية المنتخب الأنغولي في المباراة، كلا من غاسينتو دالا "هدفين" وكريستوفاو باسيينسيا في الدقائق 48، 38 و66 تواليا.

⌚️ FULL-TIME!

Gelson Dala & Mabululu star again as Angola beat Namibia with 3 goals to none.

????????#TotalEnergiesAFCON2023 | #ANGNAM pic.twitter.com/RUonPO2idt

— CAF (@CAF_Online) January 27, 2024
وأكمل المنتخبان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لوبيني هاوكونغو من جانب ناميبيا في الدقيقة 40 والأنغولي سون دا كروز في الدقيقة 17.

وكررت أنغولا أفضل إنجازاتها في البطولة بالوصول إلى ربع النهائي للمرة الثالثة عبر تاريخها والأولى منذ 2010.
ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الأنغولي في الدور ربع النهائي الفائز من المواجهة التي ستجمع في وقت لاحق اليوم بين نيجيريا والكاميرون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كأس أفريقيا أنغولا أنغولا كرة القدم كأس أفريقيا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا

يمن مونيتور/ وكالات

بلغ المنتخب الإسباني الدور قبل النهائي من بطولة  كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2/1 بعد الوقت الإضافي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه  في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل أربع مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب  الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1/صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني  في الفوز 2/صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، فيما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1/صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تسقط البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر