بوابة الوفد:
2024-07-04@00:03:47 GMT

نصف مليون زائر لمعرض الكتاب حتى الآن (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

تحدث كريم صبري، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، عن الإقبال على معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشددًا على أن هذه الدورة تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، موضحًا أنه حتى الآن سجل وفقًا لوزارة الثقافة أكثر من نصف مليون زائر حتى اليوم الثالث.

معرض القاهرة الدولي للكتاب القوات المسلحة تشارك بجناح مميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 معرض القاهرة الدولي للكتاب .

. الصناعات الثقافية طريق تحقيق تنمية اقتصادية

وشدد مراسل "إكسترا نيوز"، على أن هناك إقبال كبير من الجماهير المصرية وغير المصرية، منوهًا بأن هناك إقبال من الجماهير العربية والأجنبية التي تأتي لتفقد المعرض واقتناء الكتب.

 

وتابع: "هناك ما يقرب من 1200 دار نشر بإجمالي 5250 عارضًا من 70 دولة مختلفة".

وتشارك جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين. 

وتنظم معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 وزارة الثقافة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 24 يناير  وحتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة".

إصدارات جامعة القاهرة في معرض الكتاب 

وأوضح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تشارك في معرض الكتاب بمجموعة كبيرة من الإصدارات والدراسات والمجلات التي تمثل إضافة كبيرة لحركة العلم والثقافة والفكر، وتأتي في إطار مشروع جامعة القاهرة لتطوير الوعي وبناء الإنسان المصري تطبيقًا للمبادئ التي نصت عليها وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير الصادرة عام 2017، مشيرًا إلى أنه يوجد تنوع كبير في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب إكسترا نيوز جامعة القاهرة وزارة الثقافة معرض القاهرة الدولی للکتاب جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة قناة السويس، في الاحتفال التي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين،  بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي. 

وحضر الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، في الاحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام.

وقدم الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”