لجريدة عمان:
2024-07-06@22:44:43 GMT

عبدالله القريني يفوز بسباق ماراثون مسقط 2024

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

عبدالله القريني يفوز بسباق ماراثون مسقط 2024

عمان: توج العداء عبدالله القريني بلقب سباق الماراثون 5 كيلومترات وذلك في ختام منافسات سباق ماراثون الموج مسقط 2024 ، الذي شهد مشاركة واسعة من العدّائين العمانيين والأجانب المقيمين في سلطنة عمان، بينما حصد سالم الراشدي جائزة المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى نصر الناعبي.

وفي منافسات 3 كيلومترات حصل وسام المحرمي على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني شاهين غوري، فيما فاز بالمركز الثالث زيد الضامري، أما في منافسات 2 كيلومتر حاز على المركز الأول تركي السديري ، وذهب المركز الثاني إلى أوس الفهدي، أما المركز الثالث فحصل عليه ملك بن أحمد.

وفي منافسات 1 كيلومتر للأطفال حصل على المركز الأول طارق بيراقادر، وذهب المركز الثاني إلى مشاري البلوشي، والمركز الثالث فكان من نصيب أسامة البحري.

وقال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة سابكو للرياضة (الشركة المنظمة لماراثون الموج مسقط) إن ماراثون الموج مسقط يعد الحدث الأكبر من نوعه كظاهرة رياضية للمشاركة المجتمعية في سلطنة عمان، ونفخر كشركة منظمة لهذا الماراثون بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والاتحاد العماني لألعاب القوى، ووزارة التراث والسياحة، وعمان للإبحار، والموج مسقط، والرعاة التجاريين.

وجاء إقامة ماراثون الموج مسقط، تحقيقا للرؤية الاستراتيجية للرياضة العمانية نحو مجتمع رياضي. وشارك في هذه النسخة أكثر من 12 ألف عدّاء من مختلف أنحاء العالم في انطلاق سباق ماراثون الموج مسقط للعام 2024 ، الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبشراكة استراتيجية مع مؤسسة سابكو للرياضة (الجهة المنظمة للحدث) والموج مسقط، ووزارة التراث والسياحة وبلدية مسقط، وأوريدو، وأسياد، وأوكيو، ومزون، واستهدف السباق في هذا العام 5 فئات، وهي: الماراثون الذي قطع فيه المشاركون 42.2 كلم، وأيضا سباق نصف الماراثون لمسافة 21.1 كلم، في حين خصصت الفئة الثالثة لمسابقة 10 كلم، أما الفئة الرابعة من السباق، فقد خصصت لمسابقة 5 كلم، بينما خصصت الفئة الخامسة لسباق الأطفال وقسّم لثلاثة مسارات (سباق 1 كلم وسباق 2 كلم وسباق 3 كلم).

وكان اليوم الأول للماراثون قد توج بلقبه العداء محسن الحاتمي محرزا المركز الأول في فئة الرجال للعمانيين، وفي فئة النساء حازت على المركز الأول ريان الريامية، بينما توج في نفس الفئة فيتاليس كيبيوات بالمركز الأول لفئة الرجال (للأجانب)، في حين ذهب المركز الأول في فئة النساء (للأجنبيات) لكارولاين كيموسوب. أما في سباق منتصف الماراثون للعمانيين، فقد حقق المركز الأول جهاد المسلمي، بينما حصدت سمراء الراشدية المركز الأول في فئة النساء، وفي فئة الرجال (الأجانب) من نفس السباق، حصل على المركز الأول نعمان كيبيكو، في حين ذهب المركز الأول في فئة النساء (للأجنبيات) لبيتريك بيجي. وحقق المركز الأول في سباق 10 كلم لفئة الرجال (الأجانب) ايتش تشاكوي.

الجدير بالذكر أنه تم اعتماد ماراثون الموج مسقط في عام 2018 كأحد أبرز الأحداث الرياضية في المنطقة من قبل الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات، كما تم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الأول فی فئة ماراثون الموج مسقط على المرکز الأول المرکز الثانی المرکز الثالث فئة الرجال

إقرأ أيضاً:

شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب

توج فريق شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب وذلك بعد تغلبه على فريق الهرم بهدف عبدالله الصبحي في مباراة قوية أقيمت على ملعب نادي الشباب بولاية بركاء، برعاية أحمد بن عبدالله العويسي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب.

وانطلقت البطولة في الخامس والعشرين من شهر مايو الفائت بمشاركة (32) فريقا قسمت إلى ثمان مجموعات، لعبت الفرق دوري تجميع نقاط من دور واحد، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور 16 ولُعبت بقية الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وتأهل فريق شباب المراغ ثاني المجموعة الخامسة بأربع نقاط بعد أن فاز على الجزيرة بهدفين لهدف وتعادل سلبيًّا مع فريق حبراء وخسر من أفي بثلاثية نظيفة ليحل فريق أفي أول المجموعة وشباب المراغ ثانيا.

بينما تأهل فريق الهرم كثاني المجموعة الرابعة بخمس نقاط بعد أن تعادل مع نجوم الحرادي سلبيا وتعادل مع جبل السوادي بهدفين، وفي آخر لقاء له انسحب فريق الاتحاد الشرقي وبالتالي اعتبر فريق الهرم فائزا بثلاثة أهداف.

وكانت المباراة قوية واتسم الأداء بالندية من الجانبين، دخل فريق الهرم بحذر ولم تتح له أي فرصة حقيقة في العشرين دقيقة الأولى من الشوط الأول، في حين ظهرت فجوات في دفاعه وكاد شباب المراغ أن يسجل الهدف بعد أن أتيحت له فرص عدة، وظهر شباب المراغ بشكل أكثر تنظيما وشكل خطورة كبيرة على مرمى الهرم من خلال الكرات البينية التي حاول من خلالها شباب المراغ الوصول لمرمى الهرم بغية إحراز هدف التقدم، إلا أن حارس الهرم إدريس اليحمدي تمكن من إبعاد جميع المحاولات ليحافظ على مرماه نظيفًا، واحتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تأت بأي جديد وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الثانية منه أحرز شباب المراغ هدف الفوز وهو الهدف الوحيد في المباراة بعد أداء مميز ومجهود فردي رائع من مبارك المعمري الذي نجح في محاورة مدافعي الهرم والتوغل نحو المرمى والدخول بالكرة في منطقة الخطر وتمرر كرة عرضية لزميله المهاجم عبدالله الصبحي الذي أسكنها برأسه في شباك فريق الهرم، حاول بعدها فريق الهرم الرجوع للمباراة وركز في معظم محاولاته على العرضيات من الأطراف إلا أن دفاع شباب المراغ كان متماسكا ومتمركزا بشكل جيد وتمكن من إبعاد جميع المحاولات بل كانت لشباب المراغ فرص وأحرز هدفا ثانيا لكنه ألغي بداعي التسلل وسط احتجاج من فريق شباب المراغ بدعوى صحة الهدف، مضى الوقت سريعًا وانتهت المباراة بفوز فريق شباب المراغ بهدف عبدالله الصبحي، أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمد البلوشي حكم ساحة وشهاب البلوشي مساعد أول وخالد المعمري مساعد ثان وعبدالعزيز الصولي حكما رابعا.

وفور انتهاء المباراة قام راعي المناسبة بتكريم حكام المباراة النهائية، ورئيس لجنة الحكام عبدالله الهلالي، وتكريم الفرق التي استضافت ملاعبها لعدد من المباريات في دور المجموعات، كما تم تكريم لجنة شؤون الفرق الأهلية والمسابقات واللجنة الإعلامية، وتكريم معلق المباراة محمد البلوشي، ومقدم الحفل عبدالرحمن العويسي.

بعدها كرم المجيدين في البطولة، حيث حصل ربيع العوفي إداري فريق شباب مسلمات على جائزة أفضل إداري، وفيصل السيابي من فريق الهرم جائزة هداف البطولة، ونال زهير الحسني من فريق الحضيب على جائزة أفضل لاعب، وحصل حارس مرمى فريق شباب المراغ حسين الفارسي على جائزة أفضل حارس، بعد ذلك كرم فريق الهرم بالميداليات الفضية وجائزة مالية، وتوج فريق شباب المراغ بدرع البطولة وبالميداليات الذهبية وجائزة مالية.

مقالات مشابهة

  • وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • إصابة ماركيز في «حادث تصادم»
  • غروينيفيغن يفوز بالمرحلة السادسة لطواف فرنسا
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • طقس الإمارات.. صحو نهاراً ورطب ليلاً غداً الجمعة
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس