وافق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على صفقة بيع عسكرية محتملة إلى إسرائيل تشمل صواريخ «إم 107» المتطورة والمعدات العسكرية ذات الصلة، مقابل 147.5 مليون دولار، وفق لما أعلنته وزارة للدفاع الأمريكية «البنتاجون».

ويعتبر صواريخ «إم 107» المتطورة شديد الانفجار بطول 155 مليمترا تستخدمه دول عديدة، وتمتلك الصواريخ دورانا متفجرا مع إمكانيات الانقسام والتفجير.

وأكدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، موافقتها بشكل طارئ، من دون المرور بـ«الكونجرس»، على بيع الذخائر المدفعية لإسرائيل، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الذخائر ستأتي من مخزونات الجيش الأمريكي.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات، مساء اليوم، نتيجة قصف الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لمناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

قوات الاحتلال تنسف منازل الفلسطينيين

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منازل ومنشآت الفلسطينيين في منطقة البطن السمين بخان يونس جنوب قطاع غزة، كما واصلت قوات الاحتلال، قصف محيط «مستشفى الأمل» في خان يونس.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، استشهد 28 فلسطينيا وأصيب آخرون، وفق مصادر طبية، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس.

وفي سياق الأوضاع المتدهورة التي يعاني منها قطاع غزة بالتزامن من الغارات والقصف الإسرائيلي، غمرت الأمطار الغزيرة المناطق الوسطى والشمالية من القطاع، ودمرت خيام النازحين، ما أجبر البعض على البحث عن مأوى بديل في منتصف الليل.

وفي إطار اعتداءات المستوطنين على أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم، وضع مستوطنون، عددا من البيوت المتنقلة على الأراضي في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، بهدف توسعة بؤرة استيطانية في منطقة القعدة، وطرد المستوطنون، الفلسطينيين من المنطقة، وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم.

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية المغربية بقرار «محكمة العدل الدولية» بشأن التدابير المؤقتة الفورية الواجب على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اتخاذها لتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة، مجددة في بيان، التأكيد على الموقف المبدئي لـ«الرباط»، الداعم لعدالة القضية الفلسطينية، والمتشبث بالحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار حل الدولتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خان يونس جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مستوطنون محكمة العدل الدولية العدل الدولية الإبادة الجماعية البنتاجون وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم

قال  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

وشدد "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله، لافتا إلى أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.

باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة

وأضاف أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة