ربما يخوض منتخب أستراليا ما تعد أسهل مباريات الدور ثمن النهائي بكأس آسيا لكرة القدم من الناحية النظرية، عندما يلتقي نظيره الإندونيسي، لكن غراهام أرنولد مدرب أستراليا قال اليوم السبت إن المنتخب القادم من جنوب شرق آسيا سيكون منافسا يصعب التغلب عليه.

وكان منتخب إندونيسيا آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي بكأس آسيا المقامة في قطر، وقد صعد ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

ويصطدم منتخب إندونيسيا، الذي حصد 3 نقاط في دور المجموعات، مع منتخب أستراليا المتأهل من صدارة المجموعة الثانية.

ومنتخب إندونيسيا صاحب أدنى تصنيف بين جميع الفرق المتأهلة لثمن النهائي ويتأخر بفارق 121 مركزا عن منافسه الأسترالي، لكن أرنولد مدرك لحقيقة أن الفريق الإندونيسي يضم لاعبين مولودين بالخارج وجرى تجنيسهم مع تأهل الفريق إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى خلال 17 عاما.

هدف تقدم أستراليا 1-0 على سوريا بصوت المعلق هيكل الصغير

#سوريا_أستراليا #هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023 #قطر2023 | #AsianCup2023 #كاس_آسيا_قنوات_الكاس #شوف_الكاس pic.twitter.com/3vyc7NkwIH

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) January 18, 2024

وقال أرنولد: "هناك العديد من الوجوه الجديدة في المنتخب الإندونيسي والكثير منهم أجانب، لقد شارك بالفريق بعض اللاعبين الإسبان. ولكن في النهاية، هكذا تنمو آسيا، وتزداد البطولة الآسيوية صعوبة.

وأضاف: "مواجهة إندونيسيا ليست معركة بين داود وجالوت، وإنما هما فريقان سيقدمان أفضل ما لديهما. لقد أظهروا خلال هذه البطولة حتى الآن مدى قوتهم، أمام اليابان والعراق، وبالطبع عبر فوزهم على فيتنام".

وتابع: "العقلية الأهم… والنهج الأسترالي هما أننا نقاتل حتى النهاية".

وقدم المنتخب الأسترالي ما يكفي للتأهل إلى ثمن النهائي، لكن التساؤلات لا تزال قائمة بشأن افتقار الفريق إلى الهداف، وقد أرجع أرنولد (60 عاما) السبب في ذلك إلى عملية إعادة بناء الفريق.

وقال أرنولد: "هذا يعود إلى حقيقة تغيير اللاعبين. لدينا هنا 12 لاعبا فقط ممن شاركوا في كأس العالم. بعض اللاعبين اعتزلوا، والبعض أصيبوا، والبعض استبعدوا".

وأضاف: "يجب تجديد الفريق طوال الوقت وإلا فلن يتغير شيء… لا يفترض أن تكتفي بالجلوس وتعتقد أن اللاعبين سيكونون حاضرين دائما… تجديد الفريق مهم أيضا وجلب هؤلاء الصغار من أجل منحهم فرصة، يشكل أمرا حاسما".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مدرب زد يكشف سبب "رباعية " طلائع الجيش

أكد محمد ثابت صاروخ، المدرب العام لنادي زد أن مجدي عبد العاطي، المدير الفني للفريق قام بتوقيع عقوبات على اللاعبين بعد النتائج السلبية في الفترة الماضية.

موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024


وقال محمد ثابت صاروخ في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "أحمد الله على الفوز أمام طلائع الجيش بأربعة أهداف مقابل هدف".
وأضاف: "أشكر اللاعبين بعد الفوز في مباراة اليوم.. عانينا من قلة التوفيق في المباريات الماضية، وقمنا بتحضير اللاعبين لمباراة اليوم".
وتابع: "مجدي عبد العاطي، المدير الفني للفريق وقع عقوبات على اللاعبين بعد المباريات الماضية خصوصًا بعد الهزيمة أمام زد، واليوم ظهر الإصرار على الفوز في مباراة طلائع الجيش".
وأتم محمد ثابت صاروخ تصريحاته قائلًا: "طلائع الجيش لديها ثغرة في التغطية الدفاعية في الجبهة الدفاعية اليمنى، وهذا ما اعتمدنا عليه في المباراة، ونجحنا في إحراز الهدفين الأول والثاني من خلال ذلك".

مقالات مشابهة

  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • مدرب زد يكشف سبب "رباعية " طلائع الجيش
  • يخوض معركة من نوع خاص.. نجم جديد في مران الأهلي «صور»
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • زينباور مدرب الرجاء: سنقاتل في النهائي أمام الجيش