علق الدكتور إدموند غريب المحلل السياسي، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون في واشنطن، على مطالبات إجراء استفتاء حول انفصال تكساس عن الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن تكساس كانت جمهورية مستقلة تابعة قبل ذلك للمكسيك، قبل انضمامها لأمريكا.
وقال خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامجها "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتضمن رؤى إيدلوجية مختلفة، وهناك أزمة في قضية الهجرة غير الشرعية، عبر ولاية تكساس، وهناك معارضة متزايدة في هذه الولاية.


وذكر أن الرئيس السابق دونالد ترامب، لعب دور في عملية ضبط الحدود، من قبل، ودخل على الخط في الفترة الحالية، وهناك انقسام حاد في كيفية التعامل مع المهاجرين.

وأوضح أن حاكم ولاية تكساس، تقدم بطلبات لحماية الحدود، ومنع مسئولين اتحادين من القيام ببعض مهامهم على الحدود.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة جورج تاون الرئيس السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا

قال فادي عكوم، كاتب ومحلل سياسي، إن كلمة الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اليوم، تضمنت بعض النقاط، منها طمأنة البيئة الشعبية ومقاتلي حزب الله على أن الأمور تسير بخير، وأنه رغم الخسارة الكبيرة لقيادات الصف الأول والثاني والثالث يوجد العديد من القادة الذين يتولون مهام حزب الله.

وأضاف «عكوم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، من تقديم الإعلامية شيرين عفت، المذاع على قناة dmc»»، أن نائب الأمين العام لحزب الله شدد على ارتباط جبهتي لبنان وغزة، وهذا ما لم يتوقعه بعض السياسيين في لبنان إذ كانوا يتوقعون خلاف ذلك لأجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن.

وتابع: «أكد قاسم على المضي في عمليات القصف التي يقوم بها حزب الله ضد إسرائيل، خاصة أن الحزب بدأ بإطلاق صواريخ البالستية طويلة المدى 150 كم وهذا يعتبر تهديد مباشر لقوات الاحتلال الإسرائيلي».

ولفت إلى أن حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالف قوي واستراتيجي، مواصلا: «نبيه بري عندما يتحدث عن الحلول السياسية فهذا ناتج عن مفاوضات أو تواصل مع حزب الله، بمعنى أن الحزب أعطاه الضوء الأخضر للتوصل إلى وقف إطلاق النار بشروط معينة».

وأوضح أن ما قاله «نعيم» يحاول من خلاله تهدئة القواعد الشعبية ومقاتلي حزب الله خاصة بعد عدم توجيه رد قوي وموجع لإسرائيل، مشيرا إلى أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله ستشهد تصعيدا، إلا أن مسألة وقف إطلاق النار أصبحت قريبة جدا.

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • بعد انهيار حزب الله.. محلل سياسي يكشف عن اتفاقات دولية مع إيران ستنهي الحوثيين: وعلى حزب الإصلاح تجهيز ‘‘كبش فداء’’