أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، على أهمية اجتماع مجلس الأمن الطارئ يوم الأربعاء المقبل بعد قرار محكمة العدل الدولية مهم جدًا.

القوات الإسرائيلية تمنع صحفيين يعملان لصالح قناة ألمانية من مغادرة غزة عاجل| الحكومة البريطانية تقترح خطة لإنهاء الحرب في غزة وقف الحرب في غزة فورًا

وقال "الرقب" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، "خطوة مهمة جدًا ونتمنى ألا يكون هناك فيتو أمريكي، ويكون من مخرجات قرار مجلس الأمن وقف الحرب فورًا على قطاع غزة".

وأضاف الرقب "نقترب اليوم من 27 ألف شهيد في قطاع غزة جرّاء العدوان الإسرائيلي، بالإضافة إلى الإصابات"، مؤكدًا أن هذا الرقم كبير جدًا.

الفيتو الأمريكي 

وتابع: "هناك إزاحة وضغط كبير جدًا في خان يونس وإزاحة على رفح الفلسطينية"، مشيرًا إلى أنه إذا لم يكن هناك تدخل عاجل من مجلس الأمن سنشهد مزيدًا من الجرائم وإبادة جديدة لسكان غزة.

وتوقع الرقب أن تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو في مجلس الأمن، حيث إن الولايات المتحدة حتى الآن لم تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مجلس الأمن فلسطين غزة الفيتو محكمة العدل الدولية قرار مجلس الأمن حق الفيتو قرار محكمة العدل الدولية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الاثنين على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وأشاد المدير الفني بأداء اللاعبين في مباراة سيراميكا كليوباترا الأخيرة وإصرارهم على تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وشرح جوميز برنامج تدريب اليوم للاعبين، ومنحهم بعض التعليمات الفنية التي سيتم تنفيذها في المران استعداداً للمباراة المقبلة.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته مساء اليوم الاثنين على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة بالأمس عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي مساء يوم السبت الماضي في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • أميركا تضغط على حماس وتحدد 3 أمور لن تقبل بها في غزة
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟