حجز المنتخب الأنغولي مقعدا له في ربع النهائي، عقب انتصاره على ناميبيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب السلام، بمدينة بواكي الإيفوارية، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وبدأ المنتخبان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم الحفاظ على تقدمهما، لمواصلة مغامرتهما في العرس الإفريقي، بعدما جاء تأهل أنغولا إلى ثمن النهائي، باحتلاله صدارة المجموعة الرابعة بسبع نقاط، وتواجد ناميبيا في دور 16، عقب احتلاله المركز الثالث ضمن المجموعة الخامسة بأربع نقاط.

واتسمت المباراة بالندية بين المنتخبين، على أمل افتتاح التهديف، دون تمكنهما من تحقيق مبتغاهما، ليستمر الوضع على ماهو عليه إلى غاية الدقيقة 17، التي عرفت طرد حارس مرمى أنغولا نبلو، جراء لمسه الكرة بيده خارج مربع العمليات، تاركا منتخب بلاده يبحث عن الهدف الأول بعشرة لاعبين، في الوقت الذي حاول ناميبيا استغلال النقص العددي للوصول إلى شباك الخصم قبل نهاية الجولة الأولى.

وفي الوقت الذي كان ناميبيا يبحث عن افتتاح التهديف، باغثه المنتخب الأنغولي بالهدف الأول في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب جيلسون دالا، ليجد المنتخب الناميبي نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل، للبقاء في أجواء اللقاء، والبحث بعد ذلك عن هدف الانتصار، الذي سيحجز مقعدا له في ربع النهائي.

وزادت متاعب ناميبيا، بعدما قام الحكم الموريتاني دحان بيدا، بطرد لاعبه لوبيني هاوكنجو في الدقيقة 40، ليأتي بعدها مباشرة الهدف الثاني لأنغولا برأسية جيلسون دالا، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ومقربا منتخب بلاده من التواجد في قادم الأدوار، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية والوقت بدل الضائع أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الغزلان السوداء بهدفين نظيفين على المحاربين الشجعان.

ونزل لاعبو ناميبيا بكل ثقلهم على الدفاع الأنغولي خلال أطوار الجولة الثانية، منذ صافرة الحكم الموريتاني دحان بيدا، أملا في تقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل، للمرور على الأقل إلى الشوطين الإضافيين، في الوقت الذي اعتمد رفاق مابولولو على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثالثا، يقربهم أكثر من التأهل إلى ربع النهائي، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وانتظر المنتخب الأنغولي إلى غاية الدقيقة 65 للعودة إلى السيطرة على مجريات المباراة، بحثا عن الهدف الثالث، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 66 عن طريق اللاعب مابولولو، مقربا منتخب بلاده أكثر من التأهل إلى ربع النهائي، لمواجهة الفائز من لقاء الكاميرون ونيجيريا، في الوقت الذي حاول ناميبيا الوصول إلى شباك الخصم، لتقليص الفارق، لعله يستطيع بعد ذلك العودة في أجواء اللقاء.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية إضافة الهدف الرابع من المنتخب الأنغولي، ولتقليص الفارق من طرف ناميبيا، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول إلى مربع العمليات، ناهيك عن تألق الحارسين معا في التصديات، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الغزلان السوداء بثلاثية نظيفة على المحاربين الشجعان، تأهلت على إثرها إلى ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب الأنغولي في ربع نهائي العرس الإفريقي، الفائز من مباراة الكاميرون ونيجيريا، التي ستجرى اليوم السبت، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية المنتخب الكاميروني منتخب أنغولا منتخب ناميبيا منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الكاميروني منتخب أنغولا منتخب ناميبيا منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب الأنغولی إلى ربع النهائی فی الوقت الذی

إقرأ أيضاً:

غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم عن لائحة المنتخب المغربي، لمباراتي إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وعرفت اللائحة المعلن عنها من قبل وليد الركراكي، غياب حكيم زياش، جراء الإصابة التي كان قد تعرض لها في التوقف الدولي الماضي، على مستوى عضلات الظهر، حيث خضع لعدة فحوصات طبية داخل ناديه غلطة سراي، فور عودته من التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، وخوضه مباراتين أمام كلٍّ من الغابون وليسوتو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أظهرت حاجته إلى فترة راحة قد تمتد لشهر كامل.

وشهدت القائمة كذلك، غياب ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، جراء إصابته في العضلة المقربة الطويلة في ساقه اليمنى، ما يعني غيابه عن المنافسات لقرابة الشهر، مقابل ذلك عرفت القائمة، حضور أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي، بعدما وافقت « فيفا » على تغيير جنسيته الرياضية من النرويج إلى المغرب، بالإضافة إلى صلاح الدين شهاب، ورضا بلحيان، وحمزة أيت بودلال، الذين تمت المناداة عليهم للمرة الأولى.

وفيما يلي القائمة الكاملة للمنتخب الوطني المغربي:

ياسين بونو – منير المحمدي – صلاح الدين شهاب – أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكبير عبقار – جمال حركاس – نايف أكرد – حمزة أيت بودلال -نصبر مزراوي – آدم أزنو – بلال الخنوس- اسماعيل الصيباري – سفيان أمرابط – أسامة تيرغالين – رضا بلحيان- عز الدين أوناحي – إلياس أخوماش – أمين عدلي – إلياس بنصغير – سفيان رحيمي – أيوب الكعبي – يوسف النصيري – أسامة الصحراوي – عبد الصمد الزلزولي

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وسيلعب المنتخب الوطني المغربي مع نظيره إفريقيا الوسطى، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا المجموعة الثانية بست نقاط « العلامة الكاملة »، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يحتل إفريقيا الوسطى الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتواجد ليسوتو في المركز الرابع « الأخير »، برصيد خال من النقاط.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نه وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • مصر تستضيف تصفيات كأس إفريقيا للشباب الشهر القادم
  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025