الأسبوع:
2024-07-03@14:44:41 GMT

خير وشر.. ماذا يعني رؤية الأذن في المنام؟

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

خير وشر.. ماذا يعني رؤية الأذن في المنام؟

تفسير رؤية الأذن في المنام.. يبحث الكثير من الأشخاص عن تفسير حلم الأذن في المنام، لذلك سنوضح خلال التقرير تفسير رؤية الأذن في المنام، وفقًا لما ورد عن النابلسي في تأويل رؤية الأذن في المنام.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تفسير الحلام، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وقال النابلسي، إن الأذن هي محل الوعي، فتدل في المنام على الولد والمال والمنصب، وربما دلت الأذن على العلم والعقل والدين والملك والأهل والعشيرة الذين يتجمل بهم الإنسان، وتدل الأذن على السمع، فمن رأى أن سمعه قد كبر أو تحسن أو أن النور خارج منه أو داخل إليه، دل ذلك علة هدايته وطاعته لله تعالى وقبول امره، وإن رآه في المنام صغيرًا أو أن رائحة رديئة تنبعث منه، دل ذلك على ضلاله عن الحق، والوقوف عندما ما يوجب المقت من الله تعالى، وقطع الأذن دليل على الفساد.

الأذن الزائدة في المنام

وأضاف أنه ربما دلت الأذن الزائدة على الأذن للإنسان فيما يرومه، فإن كانت أذنًا حسنة كان ما يرومه خيرًا، وكثرة الآذان تدل على فنون العلوم، أو أنه لا يثبت على حالة واحدة، وربما دلت الأذن على ما يتعلق فيها من المصوغات، فإن صارت أذنه اذن إحدى الحيوانات زال عنه منصبه، ونقصت حرمته، وتبلد ذهنه.

وأشار النابلسي إلى أنه من رأى أنه يجعل إصبعيه في إذنيه دل ذلك على موته مبتدعًا، وإن كان الرائي على بدعة وضلالة ثم رأى أنه يجعل إصبعيه في أذنيه دل ذلك على موته، وتصميمه على ترك ما هو مرتكبه، أو أنه يصير مؤذنًا، واذن الملك هي جاسوسه، وقيل الأذن إمرأة الرجل أو إبنته أو غيرها.

رؤية الأذن في المنامالأذن الناقصة في المنام

وتابع، أنه من رأى أنه نقص منها شيء فإنه حدث يحدث، ومن رأى أنه صحيح السمع فهو دليل على فهمه وعلمه وصحته وديانته ويقينه، ومن رأى أنه أصم فإنه فساد في دينه، ومن رأى أن له نصف أذن، فإن إمرأته تموت.

الذن المقطوعة في المنام

ولفت إلى أنه من رأى أن أذنه مقطوعة، فغن إنسانًا يخدع امرأته أو بنته، فإن عادت الأذن صحيحة كما كانت فإنهما تتوبان وينصلح أمرهما، ومن رأى أنه يأكل من شمع أذنيه فإنه يعاشر الغلمان معاشرة الأزواج، ومن رأى أن له أذنًا واحدة فإنه يموت قريبًا، فإن رأى كأن في أذنيه خاتمًا معلقًا فإنه يزوج إبنته وستلد له إبنًا، وقيل الأذن هي الدين، فمن رأى أنه حشا أذنيه شيئًا دلت رؤياه على الكفر.

الأذان الكثيرة في المنام

واختتم النابلسي، أنه من رأى أذانًا كثيرة فإنه معرض عن الحق ولا يقبله، وقيل إذا رأى الإنسان أن له اذانًا جميلة متشاكلة سمع اخبارًا سارة، وإذ لم تكن متشاكلة جميلة سمع أخبارًا سيئة، ومن رأى كأن في أذنيه عينين فإنه يعمى، وقيل من راى أن له أذانًا كثيرة فذلك محمود لمن أراد أن يكون له إنسان يطيعه كالمرأة والأولاد والمماليك، وأما بالنسبة للأغنياء فإنها تدل على أخبار حسنة تأتيهم إذا كانت الأذان جميلة، وإلا فأنها اخبار ذميمة، وأما المماليك وأصحاب الخصومات المدعى عليهم فإنها تدل على أن عبوديته تدوم، ويسمح ويطيع، وتدل للمدعي إن الحكم يلزمه.

اقرأ أيضاًتفسير الأحلام.. ماذا يدل رؤية الأذان في المنام؟

تفسير الأحلام.. ماذا تعني رؤية الإبريق في المنام؟

تفسير الأحلام.. ماذا تعني رؤية «الإبرة» في المنام؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأذن

إقرأ أيضاً:

ضحايا السوشيال ميديا

إنتشرت مؤخرا ظاهرة عدم حب قاعدة عريضة من الطلبة والطالبات للدراسة، ربما لانهم يرون أن الاختبارات أحيانا تكون تعجيزية، وإن كنت أرى بعض الأسباب الأخرى التي أراها من منظور شخصي مُتهمةً في بعض الحالات هذا الأمر، ومنها مثلا ظاهرة إكتئاب الأطفال والمراهقين والتي بدأت تنتشر في السنوات الأخيرة، ربما بسبب الثورات العربية أو ظهور الفيروسات وما شابه من أحداث عالمية إستثنائية، وأعتقد أن كثيراً من هاتين الفئتين ولأسباب كثيرة مصابون به، ومن آثار هذا الإكتئاب عدم الرغبة في الدراسة، وتدني مستوى التحصيل بشكل عام . 
أما السبب الثاني، فهو سبب قديم حديث، ولكنه أصبح منتشرا للغاية ومؤثرا جدا هذه الفترة، بسبب تقاطع وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) تقاطعاً حاداً مع كل تفاصيل حياتنا، وهذا السبب هو عدم رؤية الأبناء لأي جدوى للتعليم في تحقيق أحلامهم  في الوقت التي يستطيعون تحقيقها وأكثر بكثير بشكل أسهل، وهكذا يظنون، عبر إتباع خُطى ما ينتشر في وسائل التواصل من حصول (أي شخص نَكِره) على المجد والشهرة والمكانة، وفوق كل ذلك المال الوفير، لكونه فقط نجح في الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فلماذا يُرهق الطالب نفسه بالنحو والصرف أو بحفظ قوانين نيوتن ؟ وهو يستطيع تحقيق نتائج أفضل وهو جالس في الكافيهات ويدخن المعسل أبو تفاحتين، ويعرض بالموبايل ذو التفاحة المنقوصة محتوى تافه وغير هادف، ولكنه مطابق للمقاييس المُسيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي، فهم يرون محتوى مصور لا يكلف شيئاً  قد ينقلهم نقلة نوعية لا يحلمون بها من أفنوا عمرهم في الدراسة والتحصيل والجد.  
وأعتقد أن خطورة هذا الأمر ليست في إيمان صغار السن والمراهقين بهذا الوضع الغريب، فهم صغار ولم يفهموا الحياه بشكل أوسع، لكن الخطورة الحقيقية أن يؤمن بها من يتولى تربية الأبناء - أياً كان موقعه وصفته - فهؤلاء الكبار سيعملون بحسب إيمانهم على توجيه أبنائهم نحو هذا السلوك، ودفعهم إليه دفعاً، إما بشكل موجه ومقصود رغبة في صالحهم ومنفعتهم، أو دون  قصد منهم عندما يمارسون هم هذا العمل من أجل أنفسهم فيتأثر بهم أبناؤهم سلبا، ويخرج إلينا جيلاً فارغاً مُشوهاً هشاً . 
في النهايه لايسعني إلا أن أقول علموا أبنائكم أننا في بلدٍ عظيم يحمل رؤية عظيمة ويقوده رجال علم ودين وفنانين ومثقفين وعلماء، وهذا كله يحتاج لمتعلمين حقيقيين لا لمشاهير تافهين مؤقتين فارغين أسرى للهاشتاج والتريند،  وتأكدوا أن المذاكرة والدراسة هي أول خطوة حقيقية في هذا الطريق العظيم، وأتذكر عبارة للأديب الكبير الراحل يوسف إدريس حيث قال "سوف نتحول إلى مجتمع جاهل وإن كان بعضه بالشهادة متعلما" .

مقالات مشابهة

  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟
  • تفسير حلم رؤية السلم في المنام.. مصاعب أم خير وفرج؟
  • تفسير حلم الطيران في المنام.. تحقيق أمنية وإشارة للشخص المريض
  • تفسير حلم خلع الضرس في منام العزباء.. دلالة خير أم شر؟
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • رؤية الأسنان المكسورة في المنام.. تعرف على تفسير ابن سيرين
  • تفسير رؤية «إبليس» في المنام لابن سيرين