يناير 27, 2024آخر تحديث: يناير 27, 2024

المستقلة/- أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم السبت، عن قلقه إزاء تصاعد الاتجاهات اليمينية المتطرفة في بلاده بعد أنتشار أخبار عن أجتماع لأجزاب يمينية لمتافقشة ترحيل المهاجرين.

و قال شولتز في كلمة مسجلة بالفيديو بمناسبة ذكرى تحرير القوات السوفيتية لمعسكر أوشفيتز في 27 يناير 1945: “تظهر تقارير جديدة طوال الوقت: عن النازيين الجدد و شبكاتهم المظلمة”.

و قال شولتس: “في الوقت نفسه، يحقق الشعبويون اليمينيون مكاسب على الأرض، مما يؤجج الخوف و يزرع الكراهية”، مضيفًا أنه لا ينبغي قبول ذلك.

و اكتسبت الاحتجاجات ضد حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف زخماً في أعقاب تقرير يفيد بأن اثنين من كبار أعضاء الحزب انضما إلى اجتماع لمناقشة خطط الترحيل الجماعي للمواطنين من أصل أجنبي، مع دخول المظاهرات في جميع أنحاء البلاد الشوارع أسبوعها الثالث.

و يتطلع المتظاهرون إلى كبح الدعم لحزب البديل من أجل ألمانيا، الذي يحتل المركز الثاني على المستوى الوطني وا لأول في ولايات شرق ألمانيا الثلاث التي ستجري فيها انتخابات هذا العام.

و قال شولتز: “إن تماسك الديمقراطيين هو الذي يجعل ديمقراطيتنا قوية”. و أضاف: “إظهار ذلك بثقة أمام الجمهور – كما يحدث الآن – أمر جيد”.

و رحب المستشار أيضًا بالحكم التاريخي بقطع التمويل عن الحزب اليميني المتطرف دي هيمات، الأمر الذي أثار جدلاً حول ما إذا كان من الممكن اتخاذ خطوة مماثلة ضد حزب البديل من أجل ألمانيا القومي، مشيراً إلى القرار بأنه “جيد جدًا”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – تتواصل مساء اليوم الأحد مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم في ألمانيا حيث تقام مباراتان قويتان.

وفي ما يلي برنامج مباريات الأحد في “يورو 2024” بتوقيت مكة المكرمة:

إنجلترا # سلوفاكيا – الساعة 19:00.

إسبانيا # جورجيا – 22:00.

ويلتقي الفائز من مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا في ربع النهائي مع سويسرا المتأهلة على حساب إيطاليا، حاملة اللقب، بفوزها عليها بنتيجة 2-0، فيما يخوض المتأهل من لقاء إسبانيا وجورجيا مواجهة قوية في الدور المقبل مع منتخب ألمانيا المضيف الذي حجز مقعده في دور الثمانية بعد تخطيه الدنمارك بهدفين دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عمورة يقترب من “البوندسليغا”
  • النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء
  • قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة
  • متظاهرون يشتبكون مع الشرطة قبل مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل