شهدت قرية شبراملكان، التابعة للوحدة المحلية بصفط تراب  بمركز المحلة، قافلة طبية شاملة جميع التخصصات، التى نظمتها اليوم جامعة طنطا ،  لتقديم الخدمات الصحية للمرضى بمشاركة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 

شملت القافلة تخصصات طبية شاملة بالمجان وحملات توعوية للوقاية من الأمراض وقوافل توعوية  وزراعية واجتماعية وبيطرية، إلى جانب قوافل المساعدات والتمكين الاقتصادي ومحو الأمية ، بمدرسة الشهيد جلال الدسوقي الابتدائية .

وشاركت كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على المرضى، بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ.

وتم الكشف على 993 حالة  ، شملت جراحة المخ والأعصاب و الأطفال، و العظام، والجلدية،، والباطنة، والمسالك البولية، و الأنف والأذن، والجراحة عامة، والصدر، والنفسية والعصبيه وجراحة العيون ،، والقلب والأوعيةالدموية ، و تنظيم الأسرة  ، والتحاليل، ومشاركة كلية الصيدلة بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها، و تحويل 50 حالة الى مستشفيات الجامعة.

وشهدت القافلة ، إجراء اختبارات محو الأمية لـ 20 مواطن ، ومشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة متنوعة لزراعتها بالقري ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة 100 مليون شجرة.
 

وقام أعضاء الطب البيطرى بعلاج عدد 167 رأس ماشية و 2990 طائر وتم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية بمركز المحلة خدمة طبية للمرضى خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق

تنظيم إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الفيوم، صباح اليوم السبت وعلى مدار يومين قافلة طبية مجانية، بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق بالفيوم، لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان وتوصيل الخدمة الصحية للمواطنين

وأكدت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، برئاسة الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، إنّ القافلة تنطلق في قرية المقراني بمركز يوسف الصديق ضمن القوافل الطبية المجانية التي تنظمها وزارة الصحة بصورة دورية.

وتشمل القافلة الطبية، عيادة الجراحة، عيادة أسنان، عيادتان للكشف عن أمراض الباطنة، عيادة للكشف عن أمراض النساء والتوليد، عيادتان للكشف على الأطفال، عيادة للكشف عن الأمراض الجلدية، عيادة للكشف على أمراض المسالك. 

وأوضحت الدكتورة نشوى جلال عمار مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة بمحافظة الفيوم، إنّ القافلة الطبية تقدم كافة الخدمات الطبية من كشف، وفحوصات، وصرف أدوية بالمجان، فضلًا عن تنظيم بعض ندوات التثقيف الصحي للمواطنين.

وصول الخدمة الطبية اللائقة لجميع المواطنين

وأشارت إلى استمرار القوافل الطبية والعلاجية في القرى النائية بمختلف مركز محافظة الفيوم، لضمان وصول الخدمة الطبية اللائقة لجميع المواطنين في مختلف القرى والنجوع خصوصًا التي تبعد عن المدينة بمسافة طويلة، تيسيرًا عليهم.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة